الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

عودة المطران عطاالله حنا الى القدس بعد زيارة العاصمة الفرنسية باريس

كل العرب
نُشر: 01/07/11 21:19,  حُتلن: 21:26

القداس الألهي تم في هذه الكنيسة ببركة سيادة المطران يوحنا يازجي راعي الأبرشية الأرثوذكسية الأنطاكيه في أوروبا

القدس /باريس – وصل ظهر اليوم الى المدينة المقدسة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بعد أن أنهى زيارته الى العاصمة الفرنسية باريس والتي أستغرقت أسبوعا.سيادة المطران شارك في مؤتمر دولي حول حوار الأديان والثقافات حيث شارك في ندوة تحدث خلالها عن المسيحيين الفلسطينين ووثيقة وقفة حق وفي ندوة أخرى تحدث سيادته عن موضوع القدس ملتقى الأديان.وبمناسبة وجوده في باريس ترأس سيادته قداسا أحتفاليا في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانه الأنطاكيه الأرثوذكسية التي دشنت حديثا في أحدى ضواحي العاصمة الفرنسية.



القداس الألهي تم في هذه الكنيسة ببركة سيادة المطران يوحنا يازجي راعي الأبرشية الأرثوذكسية الأنطاكيه في أوروبا والمتواجد في لبنان بسبب أنعقاد المجمع المقدس لبطريركية أنطاكيه وسائر المشرق.
 
توثيق وتقوية الإرتباط الروحي
شارك في القداس الأب بولس راعي الكنيسة ورتلت الجوقة بأصواتها الجميلة وذلك بحضور أعضاء المجلس الرعوي وحشد من أبناء الرعية.سيادة المطران عطاالله حنا في عظته أعرب عن سعادته لأقامته هذا القداس مشيرا الى العلاقة الروحية والتاريخية التي تربط القدس بأنطاكيه كما شكر سيادة المطران يوحنا على دعوته وبركته. قدم سيادته التهاني للأساقفة الذين أنتخبوا مؤخرا من قبل مجمع الكنيسة الأرثوذكسية الأنطاكيه متمنيا لهم التوفيق والنجاح في تأدية الرسالة الرعوية والروحية المطلوبة منهم، وذلك بقيادة غبطة البطريرك الأنطاكي أغناطيوس الرابع والمطارنة الاجلاء في الكرسي الأنطاكي المقدس. شجع سيادته أبناء الرعية على أن يلتزموا بكنيستهم وأن يسعوا من أجل توثيق وتقوية أرتباطهم الروحي بمطرانهم وكهنتهم ، فحضور الكنيسة في حياتنا هو مصدر للنعم والخيرات والبركات.
 
الإنتهاء من الخدمة
وزع سيادته بعد الإنتهاء من الخدمة الأيقونات والصلبان التذكارية من القدس على الحضور كما أودع في الكنيسة قطعة من ذخيرة الصليب المقدس آتية من القدس كون أن القديسة هيلانة شفيعة هذه الكنيسة هي التي وجدت خشبة الصليب في القدس. كما أقامت الرعية مائدة محبة بمناسبة زيارة سيادة المطران حيث رحب السيد أدوارد لحام بزيارة المطران شاكرا أياه لترأسه هذه الخدمة وعلى كلماته المعبرة. وبمناسبة زيارته الى باريس شارك سيادة المطران عطاالله حنا في ندوة أقيمت في كلية القديس سيرجيوس اللاهوتية وذلك بحضور عدد من المطارنة والأساتذة وطلاب اللاهوت. ألتقى سيادته في باريس أيضا مرجعيات دينية وثقافية وأدبية ، كما كانت له لقاءات مع فعاليات ومؤسسات حقوقية متضامنة مع الشعب الفلسطيني.

























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246082.91
BTC
0.53
CNY