الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

واحة النخيل في عرب الأطرش بالنقب تخرّج فوجها السابع

كل العرب
نُشر: 24/06/11 10:42,  حُتلن: 14:20

الاحتفال تميّز بوقفةً فنيةٍ مميزة للدبكة الشعبية التي أداها شباب مركز حورة الجماهيري 

الطالبتان وصال الأطرش من الصف التاسع "أ" ونجوى الهواشلة من الصف التاسع "ب" ألقتا كلمة مؤثرة حرّكت مشاعر الحاضرين

إحتفلت مدرسة واحة النخيل في عرب الأطرش بالنقب بتخريجِ كوكبةٍ جديدةٍ من أشبالها طلاب الصفوف الثامنة والتاسعة للسنة السابعة على التوالي، وقد أُقيم الاحتفال بالمركز الجماهيري "لفين" في بئر السابع. وقد أشرفت على الإحتفال مجموعةٌ من المعلمين والمعلمات وعلى رأسهم نائب المدير المربي درويش الأطرش والمربي نواف غزال مركز التربية الإجتماعية، والّذين قاموا بتوزيع المهام على المعلمين والطلاب على حدٍ سواء، حيث برز التعاون والمشاركة الفعالة واللمسة الإبداعية التي أداها الطلاب بإتقانٍ وبراعةٍ تامةٍ.



إفتُـتح الإحتفال باستقبال الخريجين وتلاها تلاوة عطرة من الذكر الحكيم بلسان الطالب أنس الهواشلة، وفيما بعد ألقى مدير المدرسة يونس الأطرش كلمته التي عبّر فيها عن سعادته بتخريج الفوج السابع والذين سينتقلون للدراسة في المرحلة الثانوية بالمدرسة الجديدة التي سيتم افتتاحها العام الدراسي القادم في قرية الأطرش، وقد أثنى مدير المدرسة على دور الأهالي ومساهمتهم في العملية التربوية. وفيما بعد تمّ عرض العديد من الفقرات الفنية التي شارك بها طلاب المدرسة من جميع المراحل، وخصوصًا فقرة الدحية التي أحيت في نفوس الحاضرين التراث البدوي الأصيل، فدبّ الحماس في وجدان الحاضرين من معلمين وأهالٍ فقاموا يشاركون الطلاب فقرتهم التراثية.

الإنطلاق في الحياة
وقد تميّز الاحتفال بوقفةً فنيةٍ مميزة للدبكة الشعبية التي أداها شباب مركز حورة الجماهيري، فقد لفتوا انتباه الحاضرين وزادوا على الاحتفال بهجةً وتألقًا، جدير بالذكر أن المركز الجماهيري قد تبرّع بهذه الفقرة مجانًا.  وبالنيابة عن الآباء ألقى أحمد أبو صبيّح كلمته مباركًا فيها للخريجين والخريجات، مقدّمًا لهم بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدهم على الإنطلاق في الحياة، على أمل أن يكمل الجميع مشوارهم التعليمي من بنين وبنات، وكذلك قدّم شكره وامتنانه لإدارة المدرسة على كلّ ما قدّمته لأبنائهم.

جني الثمار
وباسم الخريجين والخريجات ألقت الطالبتان وصال الأطرش من الصف التاسع "أ" ونجوى الهواشلة من الصف التاسع "ب" كلمة مؤثرة، التي حرّكت مشاعر الحاضرين تعبّران فيها عن حبّهما للمدرسة وولائهما واعترافهما بجميل المعلمين والمعلمات والإدارة السديدة، التي عملت بجهد من أجل هذه اللحظة التي يجنون فيها الثمار ويخرجون إلى الحياة شبابًا وشاباتٍ على قدرٍ من المسؤولية والثقة، بأنّ مدرستهم أدّت الرسالة ورعت الأمانة التي وكّلها الآباءُ لهم، وعلى هذا العهد سيبقون وباسم المدرسةِ دائمًا سيرفعون هاماتهم ويفخرون.
وقد احتضن الاحتفال مجموعةً من الضيوف الذين لبوا دعوة إدارة المدرسة، وعلى رأسهم مفتش المدرسة الأستاذ سليمان العمور، الأستاذ نبيل أبو قرينات مدير مدرسة أبو قرينات "أ"، الأستاذ حاتم أبو قويدر مدير مدرسة واحة الصحراء. وفي هذا المقام ألقى مفتش المدرسة كلمة موجزة شكر بها طاقم المدرسة من معلمين وإدارة مؤكدًا الجهود المضنية التي يبذلونها من أجل مصلحة الطلاب والسموّ بهم إلى أعلى المراتب.

تبادل الصور التذكارية
أما عرافة الحفل فقد أبدعت بها الطالبة جهاد يوسف الأطرش من الصف السابع ، وفي الختام تمّ توزيع شهادات الإنهاء على الطلاب وتبادل الصور التذكارية مع المعلمين والمعلمات. ومع اقتراب لحظة الفراق هنّأ مدير المدرسة الخرّيجين والخرّيجات داعيًا لهم الله بالنجاح والتوفيق ، وشكرجميع القائمين على إعداد وتنظيم الاحتفال من معلمين وطلاب، وكذلك جميع المتبرّعين الّذين ساهموا فيه، على أمل أن تظلّ واحة النخيل منبع العلم والصرح الشامخ الذي يخرّج الأجيال القادمة من شباب المستقبل.























































































مقالات متعلقة