الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

يوم رياضيات محوسب في مدرسة البرج الإبتدائية

سعيد عثمان -
نُشر: 24/06/11 09:46,  حُتلن: 14:15

عمر خالدي:

 الفعاليات المحوسبة لاقت استحسان الطلاب وفتحت أمامهم آفاق معرفة جديدة وتطوير أساليب تفكير تتوافق مع عصر تكنولوجيا المعلومات

نظمت مدرسة البرج الإبتدائيه يوم الخميس 23/6/2011 يوم فعاليات حسابية محوسبة تحت شعار "أنا أحب الحساب" وذلك بإشراف المركزة شيراز صفي وطاقم من المعلمين المهنيين. وقد زار المدرسة المفتش القطري للرياضيات د. أسعد محاجنه والعديد من الضيوف. واحتوى هذا اليوم فعاليات في ساحه المدرسة، مسرحيات، فعاليات صفيه محوسبة، مستعملين كافة التقنيات الصفية، والحواسيب النقالة، وألعاب تفكيرية مثيرة في غرفة الحساب، بناء اشكال هندسية من مواد بسيطة، والعديد من المحطات. وشمل أيضا منافسة إبداعية صفية لتنمية وتطوير التفكير معتمدين على إبداع الطالب والتي من خلالها سيتم تتويج ملك الحساب من كل صف.



عمل متفانٍ ومتواصل
إن هذا اليوم المميز يتوافق مع نهج عمل المدرسة المحوسب في برنامج "رمز لكل تلميذ" والذي يعتمد أساليب عمل جديدة في عصر دمج التكنولوجيا والإنترنت والحاسوب في العملية التعليمية والتربوية في المدرسة والبيت والتواصل الدائم تعليميا وتربويا ما بين المدرسة والطالب . يجدر بنا أن نذكر استمرارية تفوق مدرسة البرج وحصولها على المكان الأول للشهر الخامس على التوالي بكافة المعايير المهنية وبفارق كبيرجدا، يزيد عن الضعفين، عن بقية المدارس المشاركه في البلاد. والفضل يعود للباري عز وجل وللعمل المتفاني والمتواصل من كافة أعضاء الطاقم في تطوير مواقع مواضيعهم وصفوفهم.


فعاليات محوسبة ومميزة تواكب العصر
وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ عمر خالدي قال: "أتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء طاقم الهيئة التدريسية وأخص بالذكر المركزة شيراز صفي على تخطيط وتنفيذ يوم الرياضيات المحوسب والمبرمج بأعلى المستويات. فعاليات هذا اليوم محوسبة ومميزة جدا وقد لاقت استحسان الطلاب وفتحت أمامهم آفاق معرفة جديدة وتطوير أساليب تفكير تتوافق مع عصر تكنولوجيا المعلومات. كما وتجسد هذه الفعاليات أسلوب عمل مدرستنا الجديد - دمج الحاسوب في عملية التعليم والتعلم والذي يعد نقلة نوعية جديدة في القرن الحادي والعشرين"



















مقالات متعلقة