الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

الآلاف يحتفلون باليوبيل الفضي لروضة البراعم الإسلامية كفركنا

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 24/06/11 10:32,  حُتلن: 12:16

 مرور 25 عاما على تأسيس روضة البراعم الإسلامية في كفركنا

المفاجأة الكبيرة كانت بدخول الفوج الخامس والعشرون يركبون عربات مزينة بأبهى الألوان وأجمل اللوحات ليعتلون المنصة مع نغمات أنشودة البراعم الجديدة "جايين نغني جايين"

إحتفل الآلاف من الكناويين مساء أمس الخميس على أرض الملعب البلدي كفركنا باليوبيل الفضي لروضة البراعم الإسلامية" بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها، بمشاركة معلمات الروضة ونائب رئيس الحركة الإسلامية الشيخ كمال خطيب وشخصيات أخرى.

"ربنا إجعل هذا المشروع لوجهك الكريم خالصا"  هذا الدعاء الذي خرج به ثلة من الاخوة القائمين على الحلم الجديد في ليلة من الليالي والقمر بدرا يضيء السماء صلوا صلاة قيام الليل ودعوا الله جميعا بصوت واحد أن يوفق روضة البراعم لما يحب ويرضى. فاستجاب الله الدعاء وكبر البرعم ومن حوله تفتحت براعم كثيرة لتملأ ثلاثة بساتين بأجمل الورود والزهور والياسمين فيكون الأمل بمدرسة إسلامية فيها للقرآن الكريم أكبر نصيب.

الإبداع والتميز
25 عاما والتفوق مستمر فمنذ خمسة وعشرون عاما كان هناك حلم كبير للحركة الإسلامية الفاضلة في بلدة كفر كنا (قانا الجليل) بأن يكون للأطفاء بيت دافئ وروضة وبستان لجمع البراعم تحت مظلة الإسلام، والحلم كان صغيرا جدا لا يتعدى 70 زهرة جمعتهم معلمات فاضلات في روضة صغيرة وكانت بداية الطريق. وتستمر الحكاية وينتقل البراعم من بناية الى بناية ومن عين جالوت واليرموك والقادسية وبدر وحطين الى الأنصار والمودة والنور ومؤتة والسلام والقدس والأقصى والهدى والنورس والإيمان والزهراء والكوثر والرحمة وطيبة وبخطوات ثابتة وأكيدة تسير بناة المستقبل وأشبال الغد نحو الإبداع والتميز وتكبر الروضة وتصبح صرحا شامخا يضم فروعا كثيرة منها التلقين والاستشارة والحاسوب وأخيرا الإبداع والمبدعين ليختتم بمهرجان للموهوبين شاركت فيه الكثير من الروضات والبساتين.

بذل الغالي والنفيس
مهرجان مجلجل جدد اللقاء بمهرجان كبير للأجيال والتواصل . فكان الاحتفال الكبير على الملعب البلدي فاستقبل الاهالي والضيوف الكرام بافضل حلة ولباس وتكريم وخير ما استهل به اللقاء قراءة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب زيد واصف مريد من خريجي روضة البراعم الإسلامية، وهو طالب في مدرسة المعالي وأصغر حافظ للقرآن في الوسط العربي كله. فقرات متنوعة
من قلب يهيج بالشكر والعرفان الى أبناء الرعيل الأول الذين بذلوا الغالي والنفيس لارساء قواعد الروضة الاسلامية رحبت شادية دهامشة مديرة الروضة بالحشد الكريم وشكرت الحضور الذين لبوا الدعوة . فجلجل عاليا صوت المنشد كفاح زريقي ليقدم أطفال سنة أولى الى المنصة في أنشودة جماعية " نحن الأطفال نحييكم" مع حركات طفولية وكانت كلمة الفوج الأول للأخ مصعب عواودة ليتحدث فيها عن ذكرياته الطفولية الجميلة وبعدها كانت المفاجأة الكبيرة بدخول الفوج الخامس والعشرون يركبون عربات مزينة بأبهى الألوان وأجمل اللوحات ليعتلون المنصة مع نغمات أنشودة البراعم الجديدة "جايين نغني جايين ".

الحلم أصبح حقيقة
الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية واكب الروضة خطوة بخطوة وأثنى بكلمته على العطاء والإبداع الذي قدمته الرابطة الإسلامية على مر السنين وتطرق الى الإنجازات التي وصلت اليها منذ انطلاق الدعوة المباركة في كفركنا مبشرا بعمل جاد ومثمر للحركة الإسلامية على إيجاد مدرسة ثانوية تأتي بعد مرحلة إنهاء طلاب المعالي مرحلة الإبتدائية والإعدادية متحدثا الشيخ عن الحلم الذي أصبح حقيقة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY