الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

القدس:إعتقال مواطنين وطفل وإحراق مقبرة العيسوية الكبيرة جراء إطلاق قنابل

ديالا جويحان -
نُشر: 22/06/11 17:05,  حُتلن: 21:15

لوبا السمري:

تم استعمال وسائل التفريق

قام احد رحال شرطة حرس الحدود بإطلاق عيار ناري اتجاه المعتدين مما أدى إلى إصابة احدهم بجراح وصفت وعلى ما يبدو بالمتوسطة

اعتقلت قوات الجيش مواطنين وطفل عند شارع جامع الأربعين في بلدة العيسوية بالقدس، بعد اندلاع مواجهات عنيفه بين قوات الجيش وشرطة حرس الحدود ظهر اليوم.

مشادات كلامية 
وعرف من بين المعتقلين: الطفل محمد علي محمود 10 سنوات، وإصابة سائق الباص أحمد علي محمود 30 عاماً برصاصة برجله وهو قيد الاعتقال، واعتقال الشاب وائل علي محمود 25 سنة بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح ورش غاز الفلفل عينيه وتم اقتيادهم لقسم التحقيق.وأفاد مختار بلدة العيسوية درويش درويش في اتصال هاتفي مع مراسلتنا بالقدس، خلال اقتحام وحدة من المستعربين المقنعه وشرطة حرس الحدود بأعداد كبيرة بصورة استفزازية لشارع جامع الأربعين وخلال قيامهم باعتقال الطفل محمد ومع مرور عمه سائق الباص أحمد اندلعت مشادات كلامية لحماية ابن شقيقه من الاعتقال الا انه أصيب برصاص حي برجلهُ ووقع أرضاً وهو ينزف دماً ويصرخُ آلماً، تم اعتقاله على الفور ونقله لساحة موقف باصات إيجد رقم (4) في التلة الفرنسية.

اعمال الشغب والإخلال بالنظام
وأضاف المختار، تجمهر سكان البلدة وعائلته لإنقاذه دون جدوى، وتم الاعتداء عليه بالضرب المبرح وهو ينزف دماً من رجله المصابة، بالإضافة تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح باتجاه الرأس والجسد، ومن ثم تم نقله عبر سيارة الإسعاف لمستشفي هداسا العيسوية، وخلال محاولة العائلة والسكان من انقاذ المصاب، تم الاعتداء على الشاب وائل علي محمود 25 عاماً بالضرب ورش الغاز الفلفل باتجاه العين وتم اعتقاله على الفور.
وقال المختار، وبعد ذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الجيش على إثر ذلك تم إطلاق قنابل غاز وإحراق "مقبرة العيسوية الكبيرة" وإصابة اهالى البلدة بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، وقام السكان البلدة باخماد الحريقة في المقبرة.
 وصرحت الناطقة باسم الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بالقول: انه في الساعة الأخيرة من ظهر اليوم في حي العيسوية أثناء قيام وحدة من الوحدات الخاصة التابعة لشرطة حرس الحدود بالمشاركة مع قوات شرطة لواء العاصمة بعمليات اعتقال مشتبهين في أعمال الشغب والإخلال بالنظام ،كان هنالك تجمهر من قبل بضعة عشرات من السكان المحليين الذين باشروا بالاعتداء على القوات برشق الحجارة اتجاههم. مما استوجب استعمال وسائل التفريق".
وأضافت:" لقد قام احد رجال شرطة حرس الحدود بإطلاق عيار ناري اتجاه المعتدين مما أدى إلى إصابة احدهم بجروح وصفت ما بين الطفيفة والمتوسطة وتم نقله للعلاج بسيارة الإسعاف إلى مستشفي هداسا العيسوية " وهو قيد الاعتقال".
لاحقا وفقا للمعلومات التي توصلت لدينا من الإسعاف الأولي وصفت حالة المشتبه المصاب بالطفيفة، تم اعتقال ثلاثة مشتبهين آخرين بشبهة الإخلال بالنظام وتم نقلهم للتحقيق في شرطة لواء القدس، وتم السيطرة على الوضع، والتحقيق مازال مستمرا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY