الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

إثر إرتفاع أسعار المياة :مركز انجاز يعقد لقاءا خاصا مع النائب إبراهيم صرصور

كل العرب
نُشر: 22/06/11 13:21,  حُتلن: 15:20

النائب صرصور:

إننا مع رفع أداء عمل السلطات المحلية العربية بحيث بقدر ما نرفع من أداء عملها نرفع بالتالي من أداء عمل الرئيس ونحرره من السلوكيات التي فرضت نفسها عليه بالإضافة الى سياسات الحكومة المجحفة

مديرة عام مركز إانجاز:

إننا في صدد إعداد ورقة عمل وإستطلاع من خلاله نفحص إدارة عمل روابط المياة وكيف يؤثر ذلك سلبا او إيجابا على السكان و ايضا لفحص أن كان الفصل بين السلطات المحلية العربية وروابط المياة يصب في مصلحة السكان

إستقبل مركز إنجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي العربي للسلطات المحلية العربية ، أمس الثلاثاء في مكاتبه بالناصرة، عضو الكنيست الشيخ إبراهيم صرصور ومساعده شاهين صرصور ، وذلك بهدف تعريف النائب البرلماني على فعاليات مركز إنجاز و التنسيق لعمل مستقبلي بموضوع روابط المياة في البلدات العربية وخاصة بعد موجة غلاء أسعار المياة المتعاظمة في الفترة الاخيرة.



هذا وتحدثت مديرة عام مركز إنجاز غيداء ريناوي زعبي مستهلة حديثها عن المركز والهدف من إقامته وعن المشاريع التي يقوم عليها ورؤية المركز في أهمية مشاركة الجمهور في الحكم المحلي العربي قائلة: " لقد جاءت فكرة تأسيس المركز في الأساس على سببيين الأول: الأزمات المستمرة والوضع المأزوم في السلطات المحلية العربية والثاني عدم وجود مبادرة من المؤسسات المختلفة ان كانت على صعيد وزارات او مؤسسات أكاديمية بتغيير هذا الوضع المأزوم ومن هنا إنبثقت مسارات عمل المركز والتي حصرت على ثلاث مسارات مختلفة الأول : إقامة منتدى الإثنا عشر لرؤساء السلطات المحلية العربية والذي يهدف الى تطوير إستراتيجيات للعمل المشترك، من شأنها أن تطور مهارات تمكن السلطات المحلية العربية من تحقيق قدرتها على قيادة عملية التغير الشاملة والنمو في المدن والقرى العربية ، بين رؤساء السلطات المحلية العربية بحيث يناقش القضايا الاستراتيجية والاجتماعية والسياسية فيما يتعلق بالجمهور العربي والسلطات المحلية العربية . 

توفير المعلومات الدقيقة في المجالات المختلفة
المسار الثاني : من خلال مركز المعلومات والذي من شأنه أن يساهم في توفير المعلومات الدقيقة في المجالات المختلفة مثل التخطيط البديل ، الإسكان ، الميزانيات والرعاية الإجتماعية . اما المسار الثالث فهو : من خلال تطوير نموذج عمل شمولي عام في المدن والقرى العربية والذي بني على أساس هدف المركز ، تطوير حكم محلي عربي الى قوة دافعة للنمو الإجتماعي والإقتصادي في المدن والقرى العربية " .



أداء عمل السلطات المحلية العربية
وفي هذا السياق أعرب عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور عن سعادته في هذه الزيارة وأشاد بعمل المركز قائلا: " إننا مع رفع أداء عمل السلطات المحلية العربية بحيث بقدر ما نرفع من أداء عملها نرفع بالتالي من أداء عمل الرئيس ونحرره من السلوكيات التي فرضت نفسها عليه بالإضافة الى سياسات الحكومة المجحفة".
 
مشروع توعوي
وأكد على ضرورة تحرر الرؤساء من الإعتبارات الغريبة التي تؤثر على عمل وتطور السلطات المحلية العربية . ويتم ذلك من خلال مشروع توعوي في الاساس ، يحدث ثورة تحرر الرؤساء من النزعات القبلية المسيطرة في المجتمع العربي ومشروع اخر الى جانبه تعبوي من شأنه ان يرفع من مستوى اداء عمل السلطات المحلية العربية بقدر المستطاع كما هو الحال في المشاريع التي يقوم بها مركز انجاز " .



إعداد ورقة عمل وإستطلاع
وفي حديث عن موضوع روابط المياة وغلاء الأسعار التي تشهد جدلا كبيرا في هذه الأيام وعلاقة السلطات المحلية العربية في روابط المياة والإقتراحات المختلفة في إغلاق هذه الروابط للإشكاليات التي تمر بها ، قالت غيداء: " إننا في صدد إعداد ورقة عمل وإستطلاع من خلاله نفحص إدارة عمل روابط المياة وكيف يؤثر ذلك سلبا او إيجابا على السكان و ايضا لفحص أن كان الفصل بين السلطات المحلية العربية وروابط المياة يصب في مصلحة السكان وتطور العلاقة بين السلطة المحلية العربية والجمهور".

إقتراح إقامة لجنة مكونة من برلمانيين
وقد إنبثق عن هذا اللقاء عرض إقتراح إقامة لجنة مكونة من برلمانيين ومهنيين وأخاصئيين تبحث موضوع روابط المياه داخل الكنيست فيما يتعلق بالسكان العرب . كما وأكد النائب البرلماني الشيخ ابراهيم صرصور بطرح هذا الموضوع في إجتماع النواب القادم لفحص إمكانية عرض هذا الإقتراح في الكنيست .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240729.91
BTC
0.52
CNY