الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

ادانة بهجت غانم من ساجور بتهمة التسبب بوفاة 5 مواطنين في حادث باص ايجد

كل العرب
نُشر: 22/06/11 12:48,  حُتلن: 18:23

 أبرز ما جاء في لائحة الإتهام:

المتهم نظر في المرآة متحدثا الى سيدة عربية صعدت الى الباص وجلست في المقعد الخلفي للسائق

شاحنة وقفت بشكل مطلق على جانب الشارع من الجهة اليمنى في أعقاب اصطدامها بسيارة من نوع سوزوكي حتى اصطدم بها المتهم

الحادث القاتل أوقع خمس ضحايا وإصابة 50 مسافرا بجروح متفاوتة بالإضافة الى إصابة سائق الشاحنة بجروح بالغة والتسبب بأضرار جسيمة للباص والشاحنة

وفاة الضحايا وإصابة المسافرين كانت نتيجة لقيادة بهجت غانم المتهورة وغير المسؤولة والمتمثلة بقيادة الباص بدون اعتبار لما يجري على الشارع حيث كان بمقدورة منع وقوع الحادث ولم يفعل

سمح قاضي محكمة السير في مدينة عكا اليوم الأربعاء على المتهم بهجت غانم البالغ من العمر 26 عاما من قرية ساجور بالتراجع عن نفيه لتهمة التسبب بمقتل مواطنين في حادث طرق والإعتراف ببنود لائحة الإتهام المقدمة ضده، كما وأدانه بتهمة التسبب بموت خمسة أشخاص في حادث طرق وقع يوم 13.05.2010، وبتهمة السياقة بتهور والتسبب بأضرار جسدية وأضرار للمتلكات.

غانم بهجت سائق حافلة ايجد التي اشتركت بالحادث خلال تمديد اعتقاله: انا لا اذكر شيئا
الشاب غانم بهجت وسط الصورة

تفاصيل الحادث
وجاء في لائحة الإتهام كما وصلت عنها نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب "أن بهجت غانم قاد باص من نوع فولفو في التاريخ المذكور على خط باصات 361 التابع لشرجة إيجد، وقرابة الساعة الرابعة وخمس دقائق بعد الظهر سار المتهم من المحطة المركزية "مفراتس" في حيفا، شمالا باتجاه مدينة صفد". وأضافت لائحة الإتهام: "أنه وخلال القيادة صعدت سيدة عربية الى الباص وجلست في المقعد الخلفي للسائق بحيث سار المتهم في المسار المعد لخط الباصات وكان يقف عند المحطات الخاصة بالباصات لتنزيل وإصعاد الركاب". وجاء في لائحة الإتهام "إنه وخلال الطريق قام المتهم بهجت غانم بالتحدث مع السيدة المذكورة من خلال توجيه نظره إليها بالمرآة خلال القيادة، وأنه قرابة الساعة الخامسة مساء، وقف السائق في محطة باصات محلية قرب مفرق المنطقة الصناعية بار ليف على شارع رقم 85 حيث أصعد ركابا جدد الى الباص وتابع سيره".

الإصطدام بالشاحنة
وأشارت لائحة الإتهام "أن الشارع المذكور هو شارع ذو إتجاهين وفيه مساران لكل إتجاه، بحيث قاد المتهم الباص في المسار اليميني للشارع مسافة 1050 مترا، قاطعا 11.6 كيلومترا من الشارع". وتابعت لائحة الإتهام "أن شاحنة وقفت بجانب الشارع من الجهة اليمنى في أعقاب اصطدامها بسيارة من نوع سوزوكي، واصطدم بها المتهم الذي قاد الباص ما أدى الى الحادث القاتل، الذي أوقع خمس ضحايا وأدى الى اصابة 50 مسافرا بجروح متفاوتة لا سيما وأن 20 مصابا مكثوا في المستشفى حتى استكمال العلاج اللازم بالإضافة الى إصابة سائق الشاحنة بجروح بالغة والتسبب بأضرار جسيمة للباص والشاحنة".

عدم محاولة منع وقوع الحادث
وأشارت لائحة الإتهام بالقول "إن وفاة الضحايا وإصابة المسافرين كانت نتيجة لقيادة بهجت غانم المتهورة وغير المسؤولة والمتمثلة بقيادة الباص بدون اعتبار لما يجري على الشارع، وأنه كان بمقدورة أن يرى الشاحنة الواقفة على الجهة اليمنى من بعد 323 مترا ومع هذا لم يقم بأي خطوة لتفادي وقوع الحادث، إذ لم يخفف السرعة خلال القيادة ولم يضغط على الفرامل ولم ينحرف يسارا علما ان الشارع كان خاليا لمحاولة منع وقوع الحادث".
 

غانم بهجت سائق حافلة ايجد التي اشتركت بالحادث خلال تمديد اعتقاله: انا لا اذكر شيئا

غانم بهجت سائق حافلة ايجد التي اشتركت بالحادث خلال تمديد اعتقاله: انا لا اذكر شيئا
صورة من الحادث المروع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY