الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 05:02

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تفتتح مخيم طلائع الشرطة في محافظة سلفيت

ديالا جويحان -
نُشر: 21/06/11 22:28,  حُتلن: 00:04

علاء الشلبي: 
المخيمات مهمة لبناء وصقل شخصية الطلبة بناة المستقبل الواعد

الشرطة تحرص دوما على تعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين في كافة المجالات

عصام أبو بكر:
أشكر مديرية الشرطة على احتضانها لمثل هذه النشاطات المهمة لطلائعنا وزهراتنا

هذا المخيم سيكون ذو فائدة كبيرة في عملية التوعية وخاصة توعية أطفالنا في المحافظة من مخاطر المخدرات على المجتمع الفلسطيني

تحت رعاية عطوفة محافظ سلفيت العميد عصام أبو بكر افتتحت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية مخيم طلائع الشرطة الثاني حول مخاطر المخدرات وذلك بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية ومديرية الشباب والرياضة ومديرية الشؤون الاجتماعية ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة.
جاء ذلك في البيان الإعلامي للجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في سلفيت، وذكر البيان بأن عطوفة محافظ سلفيت قد رعى هذا الافتتاح وبحضور كل من د. حسام بلعاوي منسق اللجنة الفرعية في سلفيت العقيد عبد الجبار برقان مدير إدارة مكافحة المخدرات ومدير مديرية الشرطة في سلفيت المقدم حقوقي علاء شلبي ومدير مديرية التربية والتعليم الأستاذ رفيق سلامة ومدير مديرية الشؤون الاجتماعية جمال عمر ونصفت الخفش مدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بالإضافة إلى مدراء وممثلي الدوائر الرسمية والأجهزة الأمنية في سلفيت.



دور المخيمات بتعزيز الانتماء
وفي كلمته أثنى محافظ سلفيت على الجهود المبذولة لافتتاح هذا المخيم وقدم شكره لمديرية الشرطة على احتضانها لمثل هذه النشاطات المهمة لطلائعنا وزهراتنا، حيث أضاف في كلمته بأن هذا المخيم سيكون ذو فائدة كبيرة في عملية التوعية وخاصة توعية أطفالنا في المحافظة من مخاطر المخدرات على المجتمع الفلسطيني متمنيا لهذا المخيم النجاح والخروج بالنتائج المرجوة منه. وأضاف عطوفته إلى أن المخيمات الصيفية بشكل عام ومنها التخصصية بشكل خاص لها دور كبير في تقوية الانتماء لهذا الوطن ودور في عملية صقل مواهب وقدرات الأطفال منوها إلى أن اللجنة الفرعية في المحافظة تقوم بعملها بأكمل وجه من اجل الخروج بنشاطات وفعاليات عالية النجاح، مثمنا جهود اللجنة في ذلك.


تعاون بين الشرطة واللجنة الوطنية
وتحدث د. حسام بلعاوي والذي نقل تحيات معالي الوزير موسى أبو زيد للحاضرين وخاصة لمديرية شرطة سلفيت ممثله بمديرها المقدم حقوقي علاء الشلبي على مدى التعاون الذي تم بين الشرطة واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لانجاز هذا المشروع موضحا أن هذا المخيم هو أحد المخيمات التخصصية الشرطية و يأتي ضمن ترتيبات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وقيادة الشرطة مثمناً جهود الشركاء والمشرفين على المخيمات الصيفية.

بناء شخصية الطلبة وصقلها
وفي كلمته نقل مدير شرطة محافظة سلفيت المقدم حقوقي علاء الشلبي تحيات اللواء حازم عطا الله-مدير عام الشرطة للحضور وأكد على حرص الشرطة الدائم على تعزيز وتقوية العلاقة مع المواطنين في كافة المجالات، وأشار المقدم الشلبي إلى أهمية هذه المخيمات في بناء وصقل شخصية الطلبة بناة المستقبل الواعد وأوضح المقدم الشلبي أن الشرطة تتابع و تطور هذه النشاطات وأن هذا المخيم سيتم عقده في قاعة الشرطة بأشراف كادر متخصص من الضباط وشكر اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والتربية والتعليم على تعاونهم ودعمهم.

توعية  حول مخاطر المخدرات
كما وذكر البيان بأنه كانت هناك كلمات لكل من مدير التربية والتعليم وكلمة مدير الشؤون الاجتماعية وكلمة مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، وأشار البيان إلى أن جميع المتحدثين اجمعوا في كلماتهم على أهمية هذا المخيم ودوره في عملية التوعية كما وأكدوا على أهمية الشراكة مع المؤسسات المعنية، من اجل محاربة هذه الظاهرة التي تمس كافة جوانب الحياة.

محاضرات.. صور وأفلام توضيحية
ويذكر أن البرنامج التدريبي في المخيم سيشتمل على محاضرات في الانتماء للوطن والتنمية القيادية وتكريس مبدأ العمل الجماعي والتعريف بأقسام الشرطة وعمل إدارة مكافحة المخدرات ومحاضرات توعيه حول خطورة المخدرات وأنواعها وأسباب تعاطيها والمخاطر الصحيــة مدعمة بصـور وأفلام توضيحية ومضار التدخين وعرض ريبورتاج مصور لكافة النشاطات والبرامج التي سيتلقاها المتدربون. وفي نهاية حفل الافتتاح تم تكريم و توزيع جوائز لأفضل ثلاثة مجموعات فائزة للطلبة ومدارسهم بمسابقة القصة القصيرة حول موضوع مخاطر المخدرات والأخطار الصحية وأثارها على الفرد والمجتمع والتي نظمتها الشرطة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233890.99
BTC
0.52
CNY