الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

أول عقوبة من نوعها: بسبب الرشوى كوريا الجنوبية توقف عشرة لاعبين مدى الحياة

كل العرب
نُشر: 20/06/11 16:21,  حُتلن: 23:41

وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية ذكرت أنه تمّ العثور على مذكرة إنتحار متعلّقة بقضية التلاعب في نتائج المباريات

كواك بيونج: طلبنا من اللاعبين حضور جلسة اللجنة لتحديد العقاب، ومنحهم فرصة للشرح، ولم يحضر أي منهم

عاقبت رابطة الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم عشرة لاعبين بالإيقاف مدى الحياة، وهي أول عقوبة من نوعها في المسابقة بعد ضلوعهم في التلاعب في نتائج مباريات، وأسفرت التحقيقات حتى الآن عن ضلوع عشرة لاعبين مع شركات المراهنة، ويواجه الذين أُدينوا في القضية عقوبة السجن لمدة تصل إلى سبع سنوات إلى جانب الإيقاف مدى الحياة.

 
فريق كوريا الجنوبية

وقال محققون: "إن اللاعبين الذين ثبت ضلوعهم في القضية أتهموا بالحصول على أموال مقابل التسبّب في خسارة فرقهم في مباراتين في أبريل الماضي، وهناك ثمانية لاعبين من فريق دايجون سيتيزن، وأتهم لاعب واحد بالحصول على 120 مليون وون "110600 دولار" تقاسمها مع زملائه السبعة الآخرين".

إنتحار لاعب نتيجة قضية التلاعب في النتائج
وقال كواك بيونج تشول رئيس لجنة التحقيقات في بيان: "طلبنا من اللاعبين حضور جلسة اللجنة لتحديد العقاب، ومنحهم فرصة للشرح، ولم يحضر أي منهم".
وفي خضم هذه الفضيحة أيضاً عُثِر على لاعب ميت في الشهر الماضي في غرفة بفندق، وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه تمّ العثور على مذكرة إنتحار متعلّقة بقضية التلاعب في نتائج المباريات، وتوقّفت شركة سبورتس توتو المملوكة للدولة عن نشاط المراهنات على المباريات بناءً على طلب ملاك أندية الدوري الكوري، بينما هدَّدت الحكومة بإيقاف تمويل المسابقات الملطخة بفضائح التلاعب.

مقالات متعلقة

Got