الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

احمد سعيد ابوليل يكتب في رثاء للمرحوم عرسان حبيب الله: كلمة حق لأنسان فاضل

كل العرب
نُشر: 19/06/11 09:46,  حُتلن: 09:48

احمد سعيد حسن ابو ليل( ابو السعيد )من عين ماهل :

رفيقي العزيز ابو خالد عزاؤنا بك انك تركت ارثاً مشرفا

كنت غيورا على وحدة الشعب الفلسطيني وطالما تمنيت ان تزور مدينة القدس وهي عاصمة للدولة الفلسطينية

مما اذكره وانت على فراش المرض وفي الساعات الحرجة والمعاناة سألتني عن الثوره في جمهورية مصر العربية والليبية والسورية هذه الثورات الي اشغلت فكرك رغم الآلام

قبل ايام وقفنا مودعين لرجل من خيرة الرجال , رجل عندما تعز الرجال الأخ والصديق والرفيق عرسان حبيب الله ( ابو خالد ) الذي وافته المنية بعد زراعة كبد ناجحة تبرع بجزء منه نجله عرب وبعد اسبوعين تدهورت حالته الصحية بعد اصابته بفيروس قاتل اودى بحياته .


المرحوم عرسان حبيب الله

تاريخ هذا المناضل مليئ بالتضحيات في خدمة قضايا شعبنا بشكل عام وقضايا قريتنا بشكل خاص , لقد انخرط ابو خالد في صفوف الحزب الشيوعي منذ الصبا وقد كان من مؤسسي الحزب في القرية وكان اول سكرتير لفرع الحزب في عين ماهل , لقد كان عنوان لقضايا الارض عندما كان عضو للمجلس المحلي وعندما اشغل منصب نائب رئيس للمجلس المحلي , فقد ناضل ودافع عن اراضي القرية المصادرة.
فقد كنت يا رفيق عرسان عنوانا للشباب في الايام النضالية لشعبنا وكنت دائما الرجل الوطني الصادق والعروبي حتى في تسمية ابنائك فسميتهم عرب وعربية وجليل وجليلة .
حزننا عليك عظيم يا رفيق الدرب وهذا حزن اهل القرية برمتها وانا شخصيا اعتز وافتخر بانك السبب بان اكون في هذا الخط الوطني الشريف طريق الوحدة والعمل الجماهيري والحزبي .
ومما اذكره وانت على فراش المرض وفي الساعات الحرجة والمعاناة سألتني عن الثوره في جمهورية مصر العربية والليبية والسورية هذه الثورات الي اشغلت فكرك رغم الآلام , وكم كنت غيورا على وحدة الشعب الفلسطيني وطالما تمنيت ان تزور مدينة القدس وهي عاصمة للدولة الفلسطينية .
قبل ايام حدثني رفيقنا ابو نزار عن فترة تأسيس الفرع في عين ماهل وعن الصعوبات التي واجهتها مع رفاقك من قبل اذرع السلطة واذنابها في تلك الفترة . وقد كانت امنيتك يا رفيقي ان يقام نصب تذكاري لتخليد شهداء عين ماهل اللذين استشهدوا عام 1936 وعام 1948 اللذين سقطوا دفاعا عن وجودنا على هذه الارض الطيبة الغالية , من هنا اتوجه الى المجلس المحلي بأسمك يا ابا خالد بأن يرعى هذا المشروع وان يخرجه الى حيّز التنفيذ .
رفيقي العزيز ابو خالد عزاؤنا بك انك تركت ارثاً مشرفا , وطنيتك وسمعتك الطيبة وصفاتك الحميده التي يعرفها القاصي والداني , سنذكرك يا رفيقي في كل المناسبات والمحافل الوطنية , وانا شخصياً سيترك غيابك لدي فراغاً كبيراً لأنك كنت لي بمثابة الأخ الاكبر والصديق الوفي .
وفي الختام اتقدم الى الاخت ام خالد والابناء خالد , رباب , عرب , عربيه , جليل وجليله بأحر التعازي وان يلهمهم الصبر وان الامل منهم ان يسيروا على خطى المرحوم لنحفظ سويا ومعا هذا الذكر الطيب للمناضل الكبير الغالي ابو خالد .

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة