الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 09:01

المحامي محمد لطفي رئيس قائمة نزاهة المهنة وحقوق الإنسان برسالة خاصة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 20/06/11 16:16,  حُتلن: 20:14

المحامي محمد لطفي:

نعم لنزاهة المهنة وحقوق الإنسان، لا لسيطرة اليمين الفاشي على نقابة المحامين

تولي قائمة نزاهة المهنة وحقوق الإنسان أهمية خاصة لانتخابات
نقابة المحامين هذه الدورة بسبب المد اليميني الذي تفشّى وأخذ يسيطر على أجهزة الدولة الحكومية والقضائية ويهدد بالسيطرة على مؤسسات النقابة

بعث المحامي محمد لطفي رئيس قائمة نزاهة المهنة وحقوق الإنسان برسالة لجميع المحامين العرب من خلال حديث خاص معه لموقع العرب وصحيفة كل العرب للمشاركة في انتخابات نقابة المحامين تحت شعار وعنوان "لنشارك ولنؤثر" مؤكدا على ضرورة وقوة تأثير المحامين العرب داخل نقابة المحامين.

أوسع وحدة صف بين المحامين العرب
وقال المحامي محمد لطفي في معرض حديثه: "لقد طرحت قائمة "نزاهة المهنة وحقوق الإنسان" برنامج عمل كامل ومدروس لمعالجة قضايا المحامين العرب وهموم جماهيرنا وشعبنا، من منطلق اعتبار أن للمحامي العربي في هذه البلاد دورًا نوعيًا وخاصًا". وأردف قائلا: "تولي القائمة أهمية خاصة لانتخابات نقابة المحامين هذه الدورة بسبب المد اليميني الذي تفشّى وأخذ يسيطر على أجهزة الدولة الحكومية والقضائية، ويهدد بالسيطرة على مؤسسات النقابة. ولذلك، ومن منطلق المسؤولية، نناديكم لأوسع مشاركة في هذه الانتخابات ودعم قائمة "نزاهة المهنة وحقوق الإنسان"، التي تمثّل اليوم أوسع وحدة صف بين المحامين العرب، من جنوب البلاد إلى شمالها، على اختلاف الانتماءات السياسية، الحزبية والاجتماعية. أما على صعيد رئاسة النقابة فإننا لم نوكل زميلنا المحامي حسام موعد (الذي من حقه ترشيح نفسه في أي مكان)، أو أي طرف آخر، ليتحدَّث باسمنا أو أن يصدر بيانات.

مشاركة واسعة، مؤثرة ونوعية 
وأضاف: "في الانتخابات السابقة لم يصدر عن "نزاهة المهنة" أية بيانات خطية رسمية أو غير رسمية بشأن التصويت لأي من المرشحين لرئاسة النقابة. ومع ذلك فإن الجميع يعرفون أنه كان لنا دور هام، بارز وحاسم في تحديد هوية رئيس النقابة. نحن نثق تماما بحكمة المحامين العرب والديمقراطيين، ونثق تماما بمعرفتهم حقائق الأمور وخطورة المرحلة الراهنة، التي لا تحتم علينا المشاركة الواسعة في الانتخابات فقط، بل المشاركة المؤثرة والنوعية وذلك من أجل منع سيطرة اليمين الفاشي على رئاسة النقابة ومؤسساتها. وإننا نقول عبر موقع العرب: نعم لنزاهة المهنة وحقوق الإنسان، لا لسيطرة اليمين الفاشي على نقابة المحامين."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
238874.48
BTC
0.52
CNY