الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

كلية شميدت الثانوية للبنات تحتفل بتخريج فوج جديد من طالباتها

ديالا جويحان -
نُشر: 20/06/11 08:55,  حُتلن: 17:15

غبطة البطريرك فؤاد طوال تمنى للخريجات التقدم والإزدهار

الممثل الألماني لدى السلطة الفلسطينية جيتس لينحنتال ألقى كلمة أكد فيها على وجوب التعلم واستمرار المسيره التعليمية بكافة الطرق والوسائل

إحتفلت كلية شميدت الثانوية للبنات بتخريج فوج جديد من طالبات الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2010-2011م، بحضور غبطة البطريرك فؤاد طوال والمطران عطالله حنا ومدير المدرسة نيكولاوس كيرشر والممثل الألماني لدى السلطة الفلسطينية جيتس لينحنتال وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية للمدرسة وجمع غفير من أولياء الأمور. وبدأ الحفل بدخول موكب الخريجات ثم النشيدين الوطني الفلسطيني والألماني، وألقى مدير المدرسة نيكولاوس كيرشر كلمة رحب فيها بالحضور، وهنأ الخريجات وتمنى لهن مزيداً من التقدم والنجاح وحثهن على مواصلة تعليمهن لانه سلاحهن في المستقبل، واستعرض كيرشر انجازات المدرسة التعليمية التي تخدم الطالبات في مناحي حياتهن.

رفع مكانة المدرسة
كما والقيت كلمات الخريجات باللغة العربية للطالبة أماندا سامي وكيله واللغة الإنجليزية للطالبة نوار حمد واللغة الألمانية للطالبة جمان توتنجي التي حصلت على منحة دراسية كاملة الى ألمانيا، حيث أشدن بكلماتهن بجهود المدرسة وشكرن المعلمات والإدارة والأهل على جهودهم في إصالهم لهذه المرحلة وتعهدن باسم الخريجات بأن يكونن عند حسن ظن الجميع ورفع مكانة المدرسة عالياً. وألقى الممثل الألماني لدى السلطة الفلسطينية جيتس لينحنتال كلمة أكد فيها على وجوب التعلم واستمرار المسيره التعليمية بكافة الطرق والوسائل، كما تمنى لينحنتال للخريجات النجاح والتوفيق في كافة المجالات العلمية والتعليمية وان يكن خير سفراء لهذه المدرسة التي انجبت الكثير من المتفوقات في مجالات عديده منها الثانوية العامة بفرعيها العلمي والعلوم الانسانية وال جي سي.

راية العلم
وتطرقت الأخت فرانسيس أورشارد النائبة العامه لمؤسسة راهبات ماري و ورد، لعدة مواضيع اهمها التسلح بالعلم وهو خير يطريق يسلكه طالب العلم في هذه الاوقات العصيبة بالذات وتمنت التوفيق للطالبات والخريجات وان يبذلن ما في وسعهن من أجل إعلاء راية العلم عالياً.

التقدم والإزدهار
وقدم غبطة البطريرك فؤاد طوال في كلمته التهاني والتبريكات باسمه وباسم بطركية اللاتين في الأراضي الفلسطينية والأردن للخريجات وذويهن وتمنى لهن التقدم والإزدهار وشكر إدارة المدرسة والأهل على تعاونهم من اجل هذا الصرح العظيم. واشتمل الحفل على فقرات موسيقية من طالبات المدرسة ودبكة شعبية نالت اعجاب الحضور، وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للخريجات التالية اسماؤهن: الفرع العلمي: ايف اسطفان نعمه، تالا عبد الله كمال، جمان نبيل توتنجي، سهيله ناصر سمان، منى منذر عكاوي، ندين رائد نشاشيبي، نوار رياض حمد، ياسمنين عبد المطلب العلمي.
العلوم الانسانية: داليا موسى خشام، رانيا محفوظ حبش، كريستينه جورج بلاطه، لما شحاده الطزمي. ال جي سي: اماندا سامي وكيله، علياء خالد الخطيب، كلارا وليد اجرب، لينا هشام قراعين، ميران مازن خويص.

مقالات متعلقة