الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

نتانيا:الإشتباه بشخص حاول سرقة بالون غاز فسبب خللا أسفر عن انفجار

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/06/11 00:45,  حُتلن: 12:02

مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية في لواء المركز ترفع حالة التأهب والطوارئ في المنطقة

مواطنون يسكنون بالقرب من البناية التي فجرت: الإنفجار وقع بفعل فاعل وليس نتيجة انفجار غاز

أحد الأشخاص على ما يبدو حاول قبل وقوع الإنفجار في مصنع بنتانيا، سرقة بالونات الغاز، الا أنه فشل في مهمته، لكنه سبب خللا في جهاز البالونات

لوبا سمري الناطقة بلسان شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

أسباب الانفجار تعود إلى انفجار بالون غاز أو عدة بالونات وتسرب الغاز في بناية سكنية -تجارية وحتى الآن لا يدور الحديث عن عملية تفجيرية مخططة


يسرائيل غودلفيسكي قائد وحدة زاكا في لواء الشارون
:

 العشرات احتاجوا الى تلقي العلاج الفوري في مكان الحادث وعليه قام المتطوعون بإسعاف المصابين وجمع جثث الضحايا حيث كانت متفرقة

علمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر الشرطة أن أحد الأشخاص على ما يبدو حاول قبل وقوع الإنفجار في مصنع بنتانيا، سرقة بالونات الغاز، الا أنه فشل في مهمته ، لكنه سبب خللا في جهاز البالونات، علما ان سكان البناية علموا بالخلل وطلبوا من أحد الأشخاص الحضور لتصليحه، لكنه لم يأتِ ، مع العلم انه وعد بأن يقوم بهذه المهمة. وأضافت الشرطة :" التحقيق في القضية ما زال جاريا من كافة الجوانب وكل الإتجاهات تشير الى أن الحادث وقع جراء انفجار بالونات الغاز".

مواطنون: الإنفجار وقع بفعل فاعل
من جهة أخرى ذكر مواطنون يسكنون بالقرب من البناية التي فجرت، لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أنهم يشتبهون بأن يكون الإنفجار قد وقع بفعل فاعل وليس نتيجة انفجار غاز، معربين عن غضبهم الشديد لما جرى، وطالبوا الشرطة التحقيق في القضية بصورة واسعة حتى يتم الكشف عن الحقيقة كما يدعون. وجدير بالذكر ان مصادر طبية ذكرت لموقع العرب وصحيفة كل العرب ان هنالك جثث أخرى ما زالت عالقة.

حادث صعب للغاية
وقال يسرائيل غودلفيسكي قائد وحدة زاكا في لواء الشارون لحظة وصوله الى مكان الحادث: وصل المتطوعون في زاكا الى مكان الإنفجار وعند مشاهدتهم للمكان علموا فورا أن الحديث يدور عن حادث صعب للغاية لا سيما وأن العشرات احتاجوا الى تلقي العلاج الفوري في مكان الحادث وعليه قام المتطوعون بإسعاف المصابين وجمع جثث الضحايا حيث كانت متفرقة في المكان وبعيدة الواحدة عن الأخرى عشرات الأمتار.

تفاصيل سابقة
وأفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب، نقلاً عن مصادر شرطية في وقت سابق أن انفجاراً ضخماً للغاية وقع في شارع (الإستقلال - هعتسمئوت) في مركز مدينة نتانيا، ما أدى الى مصرع أربعة أشخاص على الأقل، وإصابة العشرات بجراح متفاوتة بعضها خطيرة.
هذا، وهرعت الى مكان الإنفجار دوريات معززة من الشرطة التي شرعت بتحقيقاتها المكثفة للتوصل الى خلفيته، وأسباب وقوعه، في حين أعلنت مؤسسة نجمة داوود الحمراء الطبية في لواء المركز عن رفع حالة التأهب والطوارئ في المنطقة، وأشارت الى ان الحديث يدور حول اصابات بأعداد كبيرة.

تحقيقات الشرطة
وبحسب التحقيقات الأولية للشرطة، فإن الحديث يدور حول انفجار وقع في الطابق الثالث من مبنى سكني، في شارع هرتسل في المدينة، وأكد مواطنون خلال تقديم إفاداتهم للشرطة انهم شعروا برائحة مواد متفجرة. وذكر مصدر رفيع المستوى في الشرطة أن التحقيقات تتم في اتجاهات مختلفة، دون استبعاد أي احتمال، مع العلم أن امكانية ان يكون الحادث عبارة عن إنفجار إسطوانة غاز طبخ واردة.

لوبا سمري: الحديث يدور عن تسرب للغاز وليس عملية تفجيرية
وفي حديث مع لوبا سمري الناطقة بلسان شرطة إسرائيل للإعلام العربي قالت:" في حوالي الساعة ألـ 12:30 سمع دوي انفجار كبير في مركز دوار الإستقلال في مدينة نتانيا، وهرعت إلى المكان قوات كبيرة من الشرطة التي عملت على إغلاق المنطقة وتوجيه السائقين إلى طرق بديلة". وأضافت لوبا سمري :" وفقا للتحقيقات الأولية فإن أسباب الإنفجار تعود إلى انفجار بالون غاز أو عدة بالونات وتسرب الغاز في بناية سكنية وتجارية كما ويتم أيضا فحص عدة احتمالات أخرى والتحقيق ما زال جاريا مع العلم انه حتى الان لا يدور الحديث عن عملية تفجيرية مخططة ".

البحث عن مفقودين
وتابعت لوبا سمري :" الانفجار تسبب بمقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 53 آخرين بجروح متفاوتة بينهم 4 مصابين بجراح متوسطة حيث تم نقلهم الى مستشفيات المنطقة لينداد في نتانيا مئير في كفار سابا هيلل يافا في الخضيرة ومستشفيات أخرى وقد وقع الإنفجار في بناية مؤلفة من 5 طوابق وقد وقع الإنفجار في الطابق الأول وتسبب بأضرار لبنايات مجاورة له وإصابة العديد من المارين بشظايا". وختمت لوبا سمري بالقول:" قوات الشرطة والإنقاذ ما زالت تتواجد في المكان للبحث عن مفقودين وعالقين تحت الأنقاض والمحافظة على سلامة الجمهور كما وتواجد في المكان وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرانوفيتش والمفتش العام للشرطة يوحنان دنينو ". 


تصوير: يهودا جروس- زاكا


تصوير: يهودا جروس- زاكا


تصوير: يهودا جروس- زاكا


تصوير: يهودا جروس- زاكا


تصوير: يهودا جروس- زاكا


تصوير: يهودا جروس- زاكا


تصوير: يهودا جروس- زاكا


تصوير: يهودا جروس- زاكا


تصوير: يهودا جروس- زاكا


تصوير: مراسلة العرب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245440.21
BTC
0.52
CNY