الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

كلية سخنين تحصل على مصادقة مجلس التعليم العالي لمنح اللقب الثاني

كل العرب
نُشر: 16/06/11 12:23,  حُتلن: 14:29

سابقة وانجاز للوسط العربي:

كلية سخنين لتأهيل المعلمين تحصل لمنح اللقب الثاني (الماجستير) في موضوع الاستشارة التربوية

حصلت كلية سخنين لتأهيل المعلمين على مصادقة مجلس التعليم العالي ووزارة المعارف لمنح اللقب الثاني (ماجستير) M.Ed في موضوع الاستشارة التربوية، وتعتبر هذه سابقة وإنجاز تربوي لا سابقة له على مستوى الوسط العربي خاصةً والبلاد عامةً، ويأتي هذا الانجاز بعد حصول الكلية في العام الماضي على مصادقة مجلس التعليم العالي لمنح لقب الماجستير في موضوع إدارة وتنظيم الأطر التربوية.



الكلية الأكاديمية والمهنية
بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية وفي هذا السياق أشار إلى أن المصادقة على منح لقب الماجستيرM.Ed. تعبر عن المعايير والمقاييس الأكاديمية والتربوية والمهنية العالية التي تحافظ عليها الكلية، لا سيما أن الحديث يدور عن لقب ثان يمكن الأكاديميين الحصول على مهنة إضافية في مجال الاستشارة التربوية في الحقل التدريسي، وأضاف بروفيسور محمود خليل قائلاً: "اهتمامنا انصب منذ البداية على إكساب الطلاب ألقاب أكاديمية متقدمة ومميزة حيث يكتسب الطلاب مهن تربوية في الحقل التدريسي. تركيز الكلية على التطور المهني والتربوي جعلها من الكليات الرائدة في مجال التجدد والقيادة ولهذا تدأب الكلية في البحث عن الطاقات الواعدة ليتم مراعاتها وتوظيفها مستقبلاً في جميع المؤسسات التربوية في المجتمع العربي خاصة والدولة عامة، فهذا اللقب يعبر عن مكانة الكلية الأكاديمية والمهنية كقيادة تربوية رائدة في الوسط العربي خاصةً والدولة عامةً في المجال التربوي والمهني. هذا هو التزامنا تجاه أبناء وبنات المجتمع العربي أن نبحث عن موارد إضافية للاحتياجات القائمة في الحقل التدريسي".



الإنجازات الهامة
القاضي المتقاعد د. عبد الرحمن زعبي رئيس مجلس الأمناء في الكلية عبر عن سعادته لهذا الإنجاز الذي يعتبر سابقة في الدولة وفي الوسط العربي، وفي مجمل حديثه قال: "كلية سخنين أصبحت عنواناً وعلامة رائدة في مجال التربية والقيادة، وحصول الكلية على مصادقة مجلس التعليم العالي لمنح لقب الماجستير في الاستشارة التربوية يثبت أن الكلية رائدة في المجال الأكاديمي والمهني على حد سواء.
عن هذا الإنجاز تحدث السيد نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين حيث قال: " هذا فخر واعتزاز عندما يتحقق هذا الإنجاز العريق، إنجاز منح اللقب الثاني (الماجستير) في موضوع الاستشارة التربوية، هذا الانجاز يأتي بعد إنجاز آخر حققناه قبل فترة قصيرة بمنح اللقب الثاني (الماجستير) في موضوع الإدارة وتنظيم الأطر التربوية. هذا أحد الإنجازات الهامة لكلية سخنين وللوسط العربي، نحن وعدنا وقمنا بتنفيذ وعدنا في تحقيق المزيد من الإنجازات التربوية، أفعالنا دائماً تسبق أقوالنا، نحن لا نساوم إلا بالبحث عن الأفضل، نحن نمنح ألقاباً أكاديمية متقدمة مع مهنة وهذا ما لم يعتد عليه الوسط العربي. هذا هو الإنجاز الحقيقي الذي يعتبر فخر واعتزاز لأنه إنجاز لكل فرد وفرد في هذا المجتمع الأصيل، سنستمر بإنجازاتنا من خلال مسيرتنا الأكاديمية ولن يثنينا شيء عن تحقيق طموحات شعبنا، ونبشركم بالمزيد من البرامج المميزة والألقاب الأكاديمية المتقدمة ونعدكم بافتتاح الجامعة العربية العتيدة في سخنين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY