الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

روزنامة جمالك للدليل الشهري لعملياتك التجميلية

كل العرب
نُشر: 17/06/11 17:12,  حُتلن: 15:27

آذار:

إنه شهر طويل وغير حار، وهو يعتبر وقتاً رائعاً لإجراء شيء ما للوجه والعينين والعنق

لكل جراحة تجميلية توقيت هو الأمثل لإجرائها. إختاري موعد خضوعك للجراحة التي تحتاجينها وفق هذه الروزنامة الجمالية.


صورة توضيحية

كانون الثاني/يناير
إنه الشهر الملائم لإنجاز العمليات التجميلية في الوجه، ورفع الصدر وتصغيره، والعمليات الأساسية في تجميل الجسم مثل شدّ البطن وأسفل الجسم. إنه شهر مثالي لأنك تستطيعين البقاء في المنزل والاختباء، أو لف نفسك بأوشحة من دون الإحساس أنك تفوّتين شيئاً عليك.

شباط/فبراير
نفخ الشفتين وملء التجاعيد لمفاجأة زوجك. وإذا كنت لا تزالين عازبة، خصصي إحدى عطلات نهاية الأسبوع للاعتناء بجمالك من أعلى رأسك حتى أخمص قدميك. لكن إذا كنت تحبين التزلج على الثلج، يجدر بك تفادي المنحدرات طوال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بعد شدّ أي شيء في جسمك لأن الشمس والهواء يحدثان فوضى في البشرة المشدودة.

آذار/مارس
إنه شهر طويل وغير حار، وهو يعتبر وقتاً رائعاً لإجراء شيء ما للوجه والعينين والعنق. يمكنك أيضاً إجراء عمليات شدّ الجسم في هذا الوقت ليصبح جسمك نحيلاً في الصيف المقبل. وبما أن الطقس لا يزال بارداً قليلاً يمكن إجراء عمليات اللايزر والتقشير للتجاعيد وندوب حب الشباب بأمان نسبي.

نيسان/أبريل
حان الوقت للتفكير في تجميل نفسك. وإذا أردت الحصول على جسم جميل ولافت للنظر، يمكنك الخضوع لعمليات شفط الدهون وتكبير الصدر. وبما أنه حان وقت ارتداء التنانير والقمصان الناعمة، تحققي جيداً من العلاجات المنحفة وإزالة الشعر الزائد. تخلصي أيضاً من البشرة الميتة بإجراء سلسلة من جلسات التقشير.

أيار/مايو
لقد أصبح الصيف على الأبواب، وسوف تقضين المزيد من الوقت خارج المنزل وأنت ترتدين مقداراً أقل من الثياب. لكن الوقت ما زال أمامك لإجراء عملية بسيطة لشفط الدهون أو رفع الجفن أو شدّ العنق. لكن الوقت أصبح متأخراً لإجراء عمليات اللايزر أو التقشير العميق.

حزيران/يونيو
إنه شهر حفلات الزفاف بامتياز. ما زال بإمكانك الخضوع لعملية تجميلية بسيطة، شرط ألا يحتاج ذلك إلى القطب. وأفضل شيء يمكنك فعله هذا الشهر هو عمليات البوتوكس. وبالنسبة إلى العمليات الأخرى، عليك الانتظار ربما حتى انتهاء الصيف.

تموز/يوليو
إذا كانت هذه عطلتك الوحيدة خلال فصل الصيف، قد تكون هذه الفترة مثالية لإجراء عملية تجميل لأنفك أو ذقنك بحيث تبدين رائعة بحلول الخريف. لكن تذكري أن المناخ الحار والرطب غير ملائم لأي شيء يحتاج إلى ضمادات وتغطية.

آب/أغسطس
تنخفض الأعمال مبدئياً هذا الشهر ويبدو العالم بأسره في إجازة، بما في ذلك جرّاحي التجميل. يمكنك الحصول على بعض الخصوصية الآن إذا كان هذا يلائمك، لكن خططي جيداً للأمر. بالفعل، عليك حجز موعد العملية مع طبيب التجميل أو الجراح المشهور قبل أشهر عدة.

أيلول/سبتمبر
تشكل عمليات شدّ الجفن مع البوتوكس والحشوات الأخرى للوجه انطلاقة جيدة لموسم الخريف. يمكنك الاختباء في هذه الفترة من السنة في المناطق الريفية أو الجبلية حتى تتعافين تماماً. 

تشرين الأول/أكتوبر
إنه شهر مثالي لعمليات شدّ الوجه والجسم، ويكون لديك الوقت للتعافي والظهور بأبهى حلة قبل نهاية السنة. في هذه الفترة، يكون الأولاد قد عادوا إلى روتينهم المدرسي وتملكين بالتالي الوقت للاهتمام بنفسك. لكن احرصي على وجود شخص آخر للانتباه للأولاد.

تشرين الثاني/نوفمبر
أصبح الوقت متأخراً لإجراء عملية شدّ الوجه إذا كنت تريدين الاحتفال بنهاية السنة. لكن يمكنك الخضوع لعمليات الشد بالخيط أو (التردد اللاسلكي) بأمان.

كانون الأول/ديسمبر
تبقى الحشوات الطارئة والبوتوكس Botox ممكنة هذا الشهر، إضافة إلى التقشير بالكشط المجهري قبل بدء احتفالات نهاية السنة. حاولي العثور على طبيب مرن يستطيع الرد على أسئلتك خلال فترة الأعياد.

مقالات متعلقة