الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

مدرسه أورط الأخوة الجلبوع تتألق في المسابقة العالمية للروبوتيكا في هولندا

كل العرب
نُشر: 15/06/11 13:43,  حُتلن: 14:44

ألمدرسة مثلت البلاد في العام المنصرم في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أحرزت ألمرتبة الثانية في البلاد

بعد أن أحرزت مجموعه طلاب من مدرسه أورط أخوة الجلبوع المرتبه الثانية في البلاد بمسابقه الروبوتيكا سافرت القافلة من المدرسة إلى هولندا لتمثيل البلاد بالمسابقة العالمية للروبوتيكا FLL كتتمة للمسابقة التي جرت في البلاد. من الجدير بالذكر أن ألمدرسة مثلت البلاد في العام المنصرم في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أحرزت ألمرتبة الثانية في البلاد.

ورافق ألمجموعه في العمل الأستاذ محمد سلمان زعبي في مجال البحث العلمي والأستاذ المهندس نعمان زعبي في مجال بناء وبرمجة الروبوت الذي أحرز أعلى النتائج بالعالم وهو المصنف واحد من بين الثلاث روبوتات الوحيدة بالمسابقة والتي أحرزت العلامة الكاملة وهي 400 نقطه من أصل 400 نقطه، ما يدل على رقي المستوى الذي وصلت أليه. ورافق ألمجموعة معلمة اللغة الإنجليزية لتجهيز الطلاب للمشاركة ألعالميه ألأستاذة لبنى اشقر والأستاذ فؤاد سعيد.

وقال الأستاذ نعمان إن ألمنافسة في دور النهائي مع الفريق التايواني كانت عنيفة, فقد سبق الروبوت التايواني روبوتنا بأجزاء من ألثانية وحصلت تايوان على ألمرتبة الأولى ونحن ألثانية. وأضاف أن هذا الفوز مهم إلى مدرسة الأخوة طلاب إدارة معلمين وعاملين، إلى قرى المرج والمنطقة وجميع الوسط العربي عامه والى كل ألدولة. وفي الحدث شاركت67 مجموعة وقد أتت المجموعات من 35 دوله من حول العالم، تميزت مجموعة الأخوة بمستواها العالي بين المجموعات وانضباطها وحسن التصرف. وعادت القافلة إلى البلاد يوم الثلاثاء 7.6.2011 وقد استقبل ألمجموعة المئات من الحضور أولياء أمور الطلاب معلمي ألمدرسة وأهالي ألمنطقه عامة بحيث عمت ألفرحه الأجواء وتعالت هتافات النصر والفرح وأصوات الزغاريد.
من الجدير بالذكر أن المدرسة قامت بعمل جبار لترتيب وتجهيز كل ما يلزم ألمجموعه للسفر خارج البلاد, خاصة الأستاذ سلمان زعبي مدير ألمدرسه ونائبه الأستاذ بسام زعبي الذين واكبوا ودعموا المشروع منذ بدايته حتى وصل أعلى المستويات قطريا وعالميا.



 

مقالات متعلقة