الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

من أجلك عزيزتي: حلول لطيفة لمشاكل الصيف المزعجة

كل العرب
نُشر: 13/06/11 09:01,  حُتلن: 07:37

حواء:

إستعملي بلسم الشفاه بدلا من أحمر الشفاه، اللون الطبيعي مثالي أكثر في الطقس الدافىء

ضعي طبقة أساس على جفونك قبل وضع الظلال فالأساس سيساعد الماكياج على البقاء في مكانه

الصيف وقت رائع للإستمتاع بالشمس،حفلات الشاطئ، الشواء واللقاءات الإجتماعية. لكنه يمكن أيضا أن يكون وقت عصيبا على بشرتك وشعرك. تعالي معنا لنتعرف على هذه الحلول البسيطة لمشاكل الصيف الشائعة.
 
صورة توضيحية

ذوبان الماكياج
في الحرارة والرطوبة الصيفية، يمكن أن يذوب ويذوي الماكياج عن وجهك. ولكن بدلا من التوقف عن إستعمال الماكياج، عالجي المشكلة بإستعمال ماكياج مضاد للعرق، وهذه النصائح:

- على الشاطئ أو قرب البركة، ضعي إقل كمية ممكنة من الماكياج. أي القليل من مجمل الرموش المضاد للماء وبلسم شفاه ملون (مع واقي من الشمس). بالنسبة للحفلات أو المناسبات الأخرى القريبة من الماء، يمكنك أستعمال القليل من الكريمات الملونة التي تحتوي على مكونات عاكسة للإضاءة والتي ستجعل وجهك يتوهج بدلا من أن يكون باهتا ومتعباـ ننصحك بالماكياج المعدني.
- ضعي طبقة أساس على جفونك قبل وضع الظلال. الأساس سيساعد الماكياج على البقاء في مكانه. استعملي بودرة الظلال بدلا من الكريم، الذي يميل إلى الذوبان في الطقس الحار. استعملي مجمل رموش مضاد للماء باللون البني لنظرة طبيعية وخلابة.
- استعملي بلسم الشفاه بدلا من أحمر الشفاه. اللون الطبيعي مثالي أكثر في الطقس الدافء وحول الماء. يمكنك وضع طبقة من اللون البرونزي على الخدود للحصول على ذلك اللون الحيوي الذي تحبينه.

الوهج البرتقالي
حسنا، تحمست كثيرا عند إستعمال كريم التسمير الذاتي وبدلا من انتظار اللون الذي ستمنحك اياه الشمس حصلت على لون برونزي مائل الى البرتقالي. لا تقلقي: التخلص من اللون البرتقالي ليس أمر صعبا جدا. اتبعي هذه الخطوات:
- في حوض الاستحمام، ضعي 3 اكواب من بودرة صودا الخبيز. استرخي في الحوض لمدة 30 دقيقة واتركي الصودا تقوم بعملها. باستعمال ليفة قومي بفرك جسمك أو الامكان التي صبغت باللون البرتقالي. استعملي منشفة لطيفة للوجه والمناطق الحساسة.

حروق الشمس
يحتاج جلدك الى وقت كاف للشفاء بعد التعرض لضرر الشمس، لذا لا تتسرعي في تقشير جلد الجسم. الجلد سيجف ويتقشر لوحده عندما يصبح الجلد الجديد بعيدا جاهزا. وبدلا من ذلك اتبعي هذه النصائح للمساعدة في شفاء حروق الشمس.
 إستعملي هلام الصبار للمساعدة على تسريع شفاء الجلد المسفوع. إذا كنت مضطرة لاستعمال الماكياج، لا تستعملي المسحوق؛ لأنه سيبدو متكتلا. بدلا من ذلك، قومي بتقشير الجلد بلطف، واستعملي كريم ترطيب، ثم كريم اساس سائل خفيف.

مقالات متعلقة