الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

مدرسه أورط الأخوة الجلبوع تتألق في المسابقة العالمية للروبوتيكا في هولندا

كل العرب
نُشر: 12/06/11 12:35,  حُتلن: 21:48

المدرسة مثلت البلاد في العام المنصرم في الولايات المتحدة الامريكية بعد أن أحرزت ألمرتبة الأولى في البلاد

القافلة عادت إلى البلاد يوم الثلاثاء 7.6.2011، وقد إستقبل المجموعة مئات من الحضور أولياء أمور الطلاب معلمي المدرسة وأهالي المنطقة عامة، عمت الفرحة الأجواء وتعالت هتافات النصر، الفرح وأصوات الزغاريد

بعد أن أحرزت مجموعة طلاب من مدرسة أورط الاخوة الجلبوع المرتبة الثانية في البلاد بمسابقه الروبوتيكا سافرت القافلة من مدرسة اورط الاخوة الجلبوع إلى هولندا لتمثيل البلاد بالمسابقة العالمية للروبوتيكا FLL كتتمة للمسابقة التي جرت في البلاد، من الجدير بالذكر أن المدرسة مثلت البلاد في العام المنصرم في الولايات المتحدة الامريكية بعد أن أحرزت ألمرتبة الأولى في البلاد.



رافق المجموعة في العمل الأستاذ محمد سلمان زعبي في مجال البحث العلمي والأستاذ المهندس نعمان زعبي في مجال بناء وبرمجة الروبوت الذي أحرز أعلى النتائج بالعالم وهو المصنف واحد من بين الثلاث روبوتات الو حيدة بالمسابقة التي أحرزت العلامة الكاملة وهي 400 نقطه من أصل 400 نقطه، ما يدل على رقي المستوى الذي وصلت إليه المجموعه، بعد أن توجت المجموعة في المركز الثاني بالمسابقة التي جرت في البلاد رافقت المجموعه معلمة اللغة الانجليزية لتجهيز الطلاب للمشاركة العالمية الأستاذة لبنى أشقر، والأستاذ فؤاد سعيد ورافقوا المجموعه في هولندا.
أضاف الأستاذ نعمان أن المنافسه في دور النهائي مع الفريق التايواني كانت عنيفة، فقد سبق الروبوت التايواني روبوتنا بأجزاء من الثانية وحصلت تايوان على المرتبة الأولى ونحن الثانية، وأضاف أن هذا الفوز مقدم إلى مدرسه الأخوة طلاب إدارة معلمين وعاملين، إلى قرى المرج والمنطقة وجميع الوسط العربي عامة والى كل الدولة.

مستوى عال
في الحدث شاركت67 مجموعة وقد أتت المجموعات من 35 دولة من حول العالم، تميزت مجموعة الاخوة بمستواها العالي بين المجموعات، وإنضباطها وحسن التصرف. عادت القافلة إلى البلاد يوم الثلاثاء 7.6.2011، وقد إستقبل المجموعة مئات من الحضور أولياء أمور الطلاب معلمي المدرسة وأهالي المنطقة عامة، عمت الفرحة الأجواء وتعالت هتافات النصر، الفرح وأصوات الزغاريد. من الجدير بالذكر أن المدرسة قامت بعمل جبار لترتيب وتجهيز كل ما يلزم المجموعة للسفر خارج البلاد، خاصة الأستاذ سلمان زعبي مدير ألمدرسه ونائبه الأستاذ بسام زعبي الذين واكبوا ودعموا المشروع منذ بدايته حتى وصل أعلى المستويات قطريا وعالميا.


 

مقالات متعلقة