الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

بالصور: تسونغا يطيح بالبطل نادال من دورة كوينز الإنكليزية

كل العرب
نُشر: 11/06/11 13:30,  حُتلن: 16:01

سقوط نادال يأتي بعد 5 أيام من تتويجه بطلاً في رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى

خرج الإسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم من الدور ربع النهائي دورة كوينز الإنكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 694.250 ألف يورو، بخسارته أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 7-6 (7-3) و4-6 و1-6 الجمعة. ويأتي سقوط نادال بعد 5 أيام من تتويجه بطلاً في رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، للمرة السادسة في 7 سنوات، وفي أول اختبار له على الملاعب العشبية استعداداً لويمبلدون الانكليزية التي تنطلق بعد 10 أيام وهو مدعو فيها للدفاع عن لقبه.

 

وسبق لتسونغا التاسع عشر عالمياً والذي حقق في هذه المباراة 25 إرسالاً ساحقاً، أن تغلب على نادال في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة أولى بطولات الغراند سلام عام 2008. ويلتقي تسونغا في دور الأربعة مع مواطنه أدريان مانارينو أو البريطاني جيمس وارد المصنف 216 عالمياً والمشارك ببطاقة دعوة الذي أفقد الأميركي سام كويري الثالث عشر اللقب بفوزه عليه 3-6 و6-3 و6-4.

موراي يصطدم بروديك
وتأهل البريطاني آندي موراي المصنف ثانياً إلى الدور نصف النهائي بانسحاب منافسه الكرواتي مارين سيليتش الثامن الذي يزال يعاني من إصابة في الكوع تعرض لها خلال مشاركته في بطولة رولان غاروس في الأسبوعين الماضيين، وقرر الانسحاب قبل ساعات من المواجهة مع موراي في ربع النهائي. وبات موراي يملك متسعاً من الوقت من أجل الاستعداد بشكل جيد لخوض دور الأربعة غداً السبت حيث سيواجه الأميركي آندي روديك الثالث والساعي إلى إحراز اللقب الخامس وتحقيق رقم قياسي في كوينز والأول منذ 2007، والذي هزم الإسباني فرناندو فرداسكو السابع 6-2 و6-2.

مقالات متعلقة

Got