الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

الثانوية الشاملة أم الفحم تخرّج الفوج 38 بمشاركة 420 زهرة من طلابها

ابراهيم ابو عطا-
نُشر: 09/06/11 14:37,  حُتلن: 19:54

الشيخ خالد حمدان: الثانوية الشاملة ستبقى المقياس الأول للارتفاع والهبوط في مدارس أم الفحم

مدحت زحالقة للطلاب: المجتمع وأهاليكم بحاجة لكم ونطمع منكم النجاح والعطاء وهذه غاية المسؤولين في تربية الأبناء بأن يرتقي طلابهم 

احتفت المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة أم الفحم اليوم الخميس بتخريج الفوج الثامن والثلاثين حيث تخرج 420 طالبا وطالبة من صفوف الثاني عشر. وشارك في الاحتفال رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان ومفتش مدارس أم الفحم في وزارة المعارف الأستاذ مدحت زحالقة والمئات من ذوي الطلاب .

ثمرة عمل سنوات
واستهل الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب اسعد جبارين، فيما تولى عرافة الاحتفال الطالب محمد سليمان والطالبة رنا فرقد، وتحدث الأستاذ احمد رشيد مدير المدرسة الذي رحب بالضيوف والحضور مهنئا الطلاب وذويهم بتخريج الفوج الثامن والثلاثين من هذا الصرح التعليمي الكبير الذي خرج جيلا بعد جيل، مقدما أحر التهاني والتبريكات لهم وآملا ان يكونوا في مناصب عليا في المستقبل ليقودوا المجتمع.
كما وتطرق مدير المدرسة الى الانجاز الفحماوي في نسبة الحاصلين على شهادة البجروت حيث أشارت النتائج الى 57% وهي نسبة الحاصلين على الشهادة للفوج السابق، مؤكدا ان هذه النتيجة هي ثمرة عمل سنوات ، كما وقال :" ان النجاح في ارتفاع نسبة البجروت سنتذوقه ايضا مع هذا الفوج الثامن والثلاثين".

ارتفاع نسبة الحاصلين على البجروت
وقدم الأستاذ احمد رشيد جزيل شكره الى الأهالي ولجنة أولياء الأمور التي واكبت المسيرة التربوية والتعليمية على مدار السنين كما وتحدث عن مشاريع المدرسة ومساراتها وطاقم التدريس الذي يعمل ليل نهار على الرقي في التربية والتعليم ".
الشيخ خالد حمدان – رئيس بلدية ام الفحم – حيا الحضور وادارة وطاقم الهيئة التدريسية في الثانوية الشاملة كما ووجه كلمة الى الطلاب قائلا :" انتم نجوم وأبطال الاحتفال وانتم المستقبل الواعد لمدينة ام الفحم ونطمع منكم الارتقاء وان تكونوا مثالا يحتذى به بين البلدان والشعوب "، كما وأكد الشيخ خالد :" الثانوية الشاملة ستبقى المقياس الأول للارتفاع والهبوط في مدارس ام الفحم مباركا للمدرسة وبقية المدارس انجازها الكبير في ارتفاع نسبة الحاصلين على شهادة البجروت ".

النجاح والعطاء
وأشار الشيخ خالد حمدان الى أن معلمي المدرسة الشاملة يستحقون كل تقدير وتكريم على جهودهم المباركة كما أشاد بطلاب ام الفحم حاثا الطلاب على المزيد من العطاء في مستقبلهم الذي يشمل صعوبات وتحديات وان الطلاب هم من يصنعون المعجزات ونتمنى منكم ان تكونوا على قدر المسؤولية في تشكيل مستقبل واعد للمدينة".
هذا وثمن الأستاذ مدحت زحالقة مفتش وزارة المعارف لمدارس ام الفحم ، بلدية ام الفحم وجهاز التربية والتعليم فيها ومدارسها على جهودها المباركة في حصدها جوائز عدة في هذا السلك مؤكدا ان ام الفحم حصلت عليها بجدارة وحق. وبعث تحيات راحيل متوكي مديرة اللواء وعرسان عيادات مفتش الوسط العربي لواء حيفا للطلاب في تخريجهم .
كما ووجه كلمة الى الطلاب :" المجتمع وأهاليكم بحاجة لكم ونطمع منكم النجاح والعطاء وهذه غاية المسؤولين في تربية الأبناء بأن يرتقي طلابهم ".

واجب أخلاقي
وشمل الحفل كلمة لرئيس لجنة أولياء الأمور المهندس محمد حصري الذي حث الطلاب على النظر الى مستقبلهم واختيار المجال الذين يرغبون به وان يحصدوا أعلى النتائج في تعليمهم الأكاديمي ، وأكد ان التعليم واجب أخلاقي وفريضة دينية اون الشهادة لا تكفي بل الأهم هي المعرفة ".
هذا وتخلل الاحتفال كلمات وفقرات فنية ومتنوعة كم تقديم الطلاب والمنشدين محمد ابو النّور وعلاء جبارين . كما وكرّمت لجنة الآباء ، مدير المدرسة الأستاذ احمد رشيد على جهوده وعطائه في الثانوية الشاملة . وفي الختام قام مربو الصفوف بتوزيع شهادات التخرج على مئات الطلاب بأجواء عامرة بالفرح والسرور.



مقالات متعلقة