الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

كلية سخنين تعقد يوماً دراسياً بعنوان: القيادة التربوية بالمجتمع العربي في إسرائيل

من : أمين
نُشر: 08/06/11 10:53,  حُتلن: 14:05

قسم الدراسات العليا في كلية سخنين لتأهيل المعلمين نظم يوماً دراسياً سنوياً بموضوع "القيادة التربوية في المجتمع العربي في إسرائيل"

البروفيسور ميخائيل كرايندلر عرض الأهمية القصوى التي توليها كلية سخنين من خلال قسم الدراسات العليا في استثمار الجهود المبذولة لرفع العلم والثقافة والاهتمام بموضوع القيادة

نظم قسم الدراسات العليا في كلية سخنين لتأهيل المعلمين يوماً دراسياً سنوياً بموضوع "القيادة التربوية في المجتمع العربي في إسرائيل" وذلك بحضور، إدارة الكلية، أكاديميين، مديري مدارس، مفتشين، محاضرين، وطلاب قسم الدراسات العليا. وافتتح اليوم الدراسي بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية الذي شدد على دور الكلية وقسم الدراسات العليا في إثارة موضوع القيادة من الجوانب التربوية والثقافية مع تسليط الضوء على هذا الموضوع من عدة جوانب مهنية وعلمية مشيراً في حديثه على أن هذا اليوم الدراسي سيصبح منهجاً سنوياً تتبعه كلية سخنين في عملها التربوي والأكاديمي.

رئيس بلدية سخنين مازن غنايم أكد في كلمته على أهمية وعمق الموضوع في المؤسسات التربوية والأكاديمية وشدد على عملية توظيف الأيام الدراسية والمؤتمرات والمنتديات لتثقيف الطلاب والمختصين في مجال القيادة التربوية من خلال كشف المستجدات في الأبحاث التربوية. بعدها تم تكريم إدارة مدرسة السلام الإبتدائية في سخنين الممثلة بمدير المدرسة المربي إبراهيم غنايم والمربي عبد الله خلايله بمناسبة حصوله على لقب معلم الدولة مثمنةً إدارة كلية سخنين هذا الإنجاز الذي ينصب في سياق بناء قيادة تربوية في الوسط العربي. وعرض د. مالك يوسف العميد الأكاديمي لقسم الدراسات العليا في كلية سخنين التجديدات التي طرأت على مجال القيادة التربوية، وفي مجمل حديثه شدد على التجهيزات الكثيفة التي يعكف على استثمارها قسم الدراسات العليا في الكلية منوهاًً على أهمية زيادة التعاون بين المبنى النظري في الكلية والمبنى العملي في الحقل التدريسي.

إستثمار الجهود المبذولة لرفع العلم والثقافة
البروفيسور ميخائيل كرايندلر رئيس قسم مشارك في اللقب الثاني إدارة وتنظيم أطر تربوية في كلية سخنين عرض الأهمية القصوى التي توليها كلية سخنين من خلال قسم الدراسات العليا في استثمار الجهود المبذولة لرفع العلم والثقافة والإهتمام بموضوع القيادة التربوية، مع دفع هذا المجال إلى الأمام عن طريق زيادة الموارد وتكثيفها لتطوير هذا الموضوع كمهنة تستقطب حولها العديد من الأبعاد الاجتماعية والإنسانية. ترأس الجلسة الأولى البروفيسور إسماعيل أبو سعد وقد احتوت الجلسة على محاضرة لبروفيسور فادية ناصر رئيسة قسم الأبحاث والتقييم في الكلية ومحاضرة كبيرة في جامعة تل أبيب بموضوع "تقييم المعلمين". بعدها تحدث بروفيسور ميخائيل كرايندلر عن موضوع " قيادة تربوية مغذية". من ثم قامت د. سعاد أبو ركن المحاضرة في كلية سخنين ومديرة مدرسة أورط رونسون – عسفيا بإعطاء محاضرة بعنوان "مديرات مدارس في المجتمع العربي".

المناخ الأخلاقي ومشاركة الأهل في المدرسة
من ثم ألقيت محاضرة لدكتور دانئيل بيليد المحاضر في كلية سخنين بموضوع "المناخ الأخلاقي ومشاركة الأهل في المدرسة".  بعدها تخلل اليوم الدراسي حلقة نقاش تلاها جلسة ثانية ترأسها بروفيسور ميخائيل كرايندلر رئيس قسم مشارك في قسم الدراسات العليا واحتوت الجلسة الثانية على محاضرة لدكتور يارون دوبلط المحاضر في كلية سخنين بعنوان "من يقود التغييرات في جهاز التربية والتعليم في إسرائيل في القرن الواحد والعشرين؟".  من ثم قام بروفيسور إسماعيل أبو سعد رئيس قسم مشارك في اللقب الثاني إدارة وتنظيم اطر تربوية في كلية سخنين والمحاضر في جامعة بن غوريون النقب مع د. حاتم محاميد بإعطاء محاضرة عن "القيادة التربوية في مجتمع متعدد الثقافات". في النهاية قام بروفيسور ميخائيل كرايندلر بتلخيص اليوم الدراسي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY