الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:02

المفتش العام للشرطة يلقتي رؤساء سلطات محلية عربية ويبحث آخر المستجدات

كل العرب
نُشر: 07/06/11 15:16,  حُتلن: 21:05

المفتش العام للشرطة في لقائه مع رؤساء عرب:

يجب العمل على الحد من العنف والجريمة في الوسط العربي

نسعى لتقديم افضل الخدمات للمواطنين العرب والمساواة في التعامل الشرطي بين البلدات العربية واليهودية

لمثل هذه الجلسات اهمية بالغة وعلى رؤساء السلطات المحلية العمل على توطيد العلاقة بين جهاز الشرطة والمواطن

التقى الضابط يوحنان دانينو، المفتش العام لشرطة اسرائيل، اليوم الثلاثاء، مع عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، في جلسة خاصة لبحث آخر المستجدات والتطورات في الوسط العربي، الى جانب بحث سبل تطبيق القوانين، وايجاد صيغة تعاون بين الطرفين، بالاضافة الى مناقشة بعض القضايا العالقة والعنف المستفحل في البلاد ككل.


دانينو خلال الجلسة

وشارك في الجلسة الى جانب مفتش الشرطة العام، عدد من الضباط والقادة وافراد الشرطة من جميع الألوية، وكل من رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي، ورئيس بلدية كفرقاسم الحاج نادر صرصور، ورئيس بلدية رهط الشيخ فايز ابو صهيبان، ورئيس مجلس كفرياسيف المحلي عوني توما، ورئيس مجلس البعينة نجيدات صلاح سليمان، ورئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجاء، ورئيس مجلس كفرقرع المحلي نزيه مصاروة، ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، ورئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم، ورئيس مجلس الفريديس يونس مرعي، ورئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبدالحي، ورئيس بلدية قلنسوة محمود خديجة، ورئيس مجلس عيلبون جريس مطر، ورئيس مجلس حورة النقب محمد النباري وغيرهم.

العنف والجريمة
هذا وكان أبرز ما تم مناقشته من قضايا، حوادث الطرق القاتلة التي تتزايد يوماً بعد يوم، وفوضى السلاح غير المرخص، الذي بات مصدر قلق في وسطنا العربي والبلاد ككل، وجرائم القتل والعنف المستفحل في صفوف أبناء الشبيبة.

التواجد الشرطي في البلدات العربية
من جانبه أكد دانينو، مفتش عام الشرطة أهمية مثل هذه اللقاءات خاصة كونها تجمع رؤساء السلطات المحلية وهم من اختارهم الجمهور لتمثيلهم والاهتمام في قضاياهم على حد تعيبره، مشيراً الى كونهم الجهة الداعمة والاساسية للتقريب بين المواطنين واجهزة الأمن المختلفة. وبشّر دانينو في معرض حديثه بالقرار الذي تم اتخاذه بالتعاون مع وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش الذي يرمي الى زيادة التواجد الشرطي داخل البلدات العربية المختلفة في سبيل حفظ الأمن والأمان، وتطبيق القوانين المختلفة، والعمل على الحد من العنف والجرائم، الى جانب تقديم الخدمات المختلفة سعياً للمساواة فيها بين مواطني الدولة العرب واليهود على حد سواء.

تقسيم لواء الشمال الى لوائين
وأضاف دانينو، الى انه اتخذ قراراً بتقسيم لواء الشمال في الشرطة، وهو أحد أكبر الألوية، الذي يضم أكبر نسبة من المواطنين العرب والبلدات العربية فيه، - اتخذ قرار تقسيمه الى لوائين معززين بعدد مضاعف من العاملين في سلك الشرطة بين الافراد والمحققين والقادة وغيرها، من اجل تطوير وزيادة الخدمات التي تقدمها من جهة، وتسهيل العمل على الأحداث المختلفة التي تشهدها المنطقة.

مشاريع من اجل توطيد العلاقات
وفي نهاية اللقاء اثنى الحاضرون على اهمية مثل هذه الجلسات، فيما دعت الشرطة رؤساء السلطات للعمل الجاد والفوري على تقريب المواطنين العرب من سلك الشرطة ودمجهم في مشاريع مختلفة تعود بالفائدة على توطيد العلاقات كمشروع "مدينة بلا عنف" وغيرها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
246519.88
BTC
0.52
CNY