الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:01

يوم حافل ومميز للحذر على الطرق في مدرسة الزهراء ج في طمرة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 08/06/11 09:02,  حُتلن: 17:33

مدير قسم الأمان على الطرق رامي عواد:

يعتبر الأمان على الطرق موضوعا هاما في التربية والإرشاد الصحيح لدى الطلاب


مديرة المدرسة وداد ذياب:

أشكر كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم ان المدرسة تقوم بمثل هذه الفعاليات التربوية والثقافية من أجل رفع المستوى الأخلاقي والتربوي لدى الطلاب وإيصال التوعية والإرشاد السليم لهم

" لا تتحرك حتى يربط الجميع الأحزمة ", " ليكن واضحا لك تماما السرعة قاتلة " ،بهذا شعار إنطلقت فعالية يوم الحذر على الطرق في مدرسة الإبتدائية الزهراء "ج" في طمرة وبتعاون مجلس الأمان على الطرق في بلدية طمرة والحركة الشبيبة العاملة والمتعلمة.


 
الفعالية تهدف الى التوعية والإرشاد للطلاب في التعامل في الحذر على الطرق. هذا وقد شارك في هذا اليوم رئيس البلدية عادل أبو الهيجاء، رئيس البلدية ومدير قسم الأمان على الطرق رامي عواد ومدير ومركز قسم الشبيبة العاملة والمتعلمة كمال أبو الهيجاء.
 
محطات إشغال يدوية وأوراق عمل
هذا وتخلل اليوم شرح وتوعية وإرشاد من قبل طاقم الطبي الزهراوي وقسم الشرطة الجماهرية في المدينة وطاقم الإطفاء، كما وتخلل العديد من الفعاليات منها محطات إشغال يدوية وأوراق عمل ومجسمات بمناظر خلابة تتعلق بالحذر على الطرق كما والقيت محاضرات.هذا وفي إختتام تم تنظيم دوري لكرة القدم المصغرة إشترك جميع طلاب المدرسة حيث أشرف على هذا اليوم الأستاذ محمود عواد وإياد طه.

التوعية والإرشاد لدى الطلاب
وفي حديث مع مدير قسم الأمان على الطرق الأستاذ رامي عواد قال لمراسلنا: "يعتبر الأمان على الطرق موضوعا هاما في التربية والإرشاد الصحيح لدى الطلاب وفي السنوات الاخيرة كانت لنا برامج حافلة بالنشاطات تقوم بالأساس على التوعية والإرشاد لدى الطلاب وإن موضوع الحذر ينال حيزا واسعا لطلابنا خاصة في ظل دمجه في المنهاج التعليمي فمن أجل زيادة الوعي والتثقيف المروري لدى طلابنا وللحد من حوادث الطرق والحوادث البيتية قمنا ببناء برنامجا تثقيفي وتعليمي".

رفع المستوى الأخلاقي والتربوي
كما وأشارت مديرة المدرسة وداد ذياب: " بداية أشكر كل من ساهم في إنجاح هذا اليوم ان المدرسة تقوم بمثل هذه الفعاليات التربوية والثقافية من أجل رفع المستوى الأخلاقي والتربوي لدى الطلاب وإيصال التوعية والإرشاد السليم لهم وترسيخ مفاهيم الحذر والأمان على الطرق ، فنسبة الحوادث في الشارع كبيرة جدأ ويجب علينا توعية طلابنا من هذا الافة".


مقالات متعلقة