الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

حواء: إتبعي هذه الحلول البسيطة لإصلاح هفوات التجميل وتجنّبي حدوثها مرّة أخرى

كل العرب
نُشر: 07/06/11 17:13,  حُتلن: 07:41

 حواء:

إذا كان شكل عينيك دائريا، مدّي خط الكحل خارج حدود العينين (حتى حدود الصدغين تقريبا)، وراعي أن يكون الخط رفيعا

كلنا نخطئ في إستعمال مستحضرات التجميل من وقت إلى آخر، فنرسم خطاً غير متقن بالكحل المائي، أو نبالغ في نثر الكمية المطلوبة من البودرة المسمرة، أو نعاني من تفلّس طلاء الأظافر...لكن، هناك حلول بسيطة لإصلاح هفوات التجميل وتجنّب حدوثها مرّة أخرى.


صورة توضيحية

رسم خط غير متقن بواسطة الكحل المائي
تخطئ بعض النساء برسم العين بواسطة الكحل المائي إما لأنها لا تملك الخبرة الكافية ما يجعل يدها ترتجف أثناء تطبيق اللون، أو لأنها تستعمل ريشة عريضة تجعل خط الكحل المائي كثيفاً وغير متناسق.اجلسي في مكان مريح وثبّتي يدك على طاولة أمام المرآة، وارسمي بالكحل المائي خطاً دقيقاً بمحاذاة جذور الرموش. إختاري ريشة رفيعة، شعيراتها قصيرة ومتراصة. اغمسيها بالكحل ووزّعي اللون بطريقة التنقيط انطلاقاً من زاوية العين الداخلية نحو الزاوية الخارجية لها.ثم، صلي النقاط ببعضها البعض لتشكّلي خطاً متقنا.يمكنك أيضاً، رسم خط الرموش بواسطة قلم الكحل، وتكثيف الخط بواسطة الكحل المائي دون إخفاق.

إرسمي خط الكحل المائي بتناسق مع شكل عينيك وحجمهما:
إذا كان شكل عينيك دائريا، مدّي خط الكحل خارج حدود العينين (حتى حدود الصدغين تقريبا)، وراعي أن يكون الخط رفيعا.
للعيون الصغيرة أو المتقاربة، ينصح برسم خط الأيلاينر انطلاقاً من حدود قزحية العين (أي وسطها) باتجاه زاوية العين الخارجية، ومدّ اللون خارج حدود العين بقليل.

إلتصاق الرموش عند استعمال الماسكارا المقاومة للماء
غالباً ما تتقاعس المرأة عن تنظيف بشرتها وعينيها من الماكياج، أو تلجأ لاستخدام مستحضرات تنظيف غير ملائمة ولا تزيل الماكياج في شكل مثالي خصوصاً النوع المقاوم للماء. والنتيجة! تكدّس بقايا الماسكارا على الأهداب والتصاق هذه الأخيرة ببعضها بعض.من ناحية أخرى، يؤدي وضع طبقات عدة من الماسكارا إلى تكتّل الخضاب الملوّنة فوق الرموش في شكل مزعج وغير جذّاب.تأكدي أولاً من تنظيف عينيك بواسطة مزيل للماكياج مخصص للعينين وللماكياج المقاوم للماء إذا كنت تستعملين هذا النوع من المساحيق التجميلية. مرري ريشة الماسكارا على محرمة ورقية لإزالة فائض الأصباغ قبل تلوين رموشك. إرفعي الجفن الأعلى بواسطة إصبعك بينما تضعين الماسكارا ما يسهّل عليك توزيع اللون في شكل متقن. اضغطي على الرموش بواسطة فرشاة الماسكارا لكن بخفة، ووزّعي اللون من الجذور حتى الأطراف بضربة واحدة.ثم ضعي طبقة ثانية بلمسة خاطفة دون غمس ريشة الماسكارا باللون مرة أخرى. مشطي الرموش بواسطة فرشاة نظيفة وجافة لتفريق الشعيرات ومنع تكتل اللون عليها. 

مقالات متعلقة