الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

رئيس مجلس عيلبون يطالب بإنهاء عمل المحاسب المرافق ويعرض انجازاته

أمين بشير -
نُشر: 07/06/11 16:07,  حُتلن: 21:32

جريس مطر:

هنالك تقدم بشكل متسارع بحل المشاكل التي كانت تتعلق بالمقاولين

المجلس يعتبر من المجالس الممتازة في البلاد على مستوى الدولة

نريد أن ننهي عمل المحاسب المرافق الذي يتواجد ولا أهمية عمله

نحن مصرون على أن يتراجع وزير الصناعة عن معارضته بما يخص توسيع المنطقة الصناعية ونشعر أن المعارضة سياسية

لن تقف إدارة المجلس مكتوفة الأيدي حيال وضع المواطنين العرب في عيلبون، سنعيش في بلدتنا وسنبني مستقبلنا ومستقبل أبناءنا عليها

جريس مطر وإدارة المجلس المحلي في عيلبون عرضوا بالمشاركة مع طاقم العمل ومدراء الأقسام في المجلس المحلي عددا من القضايا الملحة والتي تتعلق بوزارة الداخلية وذلك أمام مدير عام الوزارة أرييه بار وطاقم المسؤولين في الوزارة الذين رافقوه في الزيارة صباح اليوم إلى بناية المجلس المحلي، حيث كان في استقبالهم رئيس وأعضاء المجلس المحلي ومدراء الأقسام.



تقدم متسارع
رئيس المجلس المحلي قال في كلمة إفتتاحية:" إن المجلس المحلي كان يعاني من ضائقة مالية وعجز بلغ 6 ملايين شاقل، وفي يومنا هنالك تقدم متسارع بكل ما يتعلق بمشاكل التي تواجه المقاولين، لم تعد هناك أية ديون والإتفاقيات تتم حسب القانون وهي موقعة من المسؤولين، كما يتم سد الديون المتراكمة من سنوات سابقة واليوم المبلغ المتبقي هو 3 ملايين شاقل.

المحاسب المرافق 
مع نهاية السنة سيتم تقليص العجز إلى مليون ونصف ومع نهاية العام نأمل أن ننهي عمل المحاسب المرافق الذي يتواجد في المجلس منذ العام 2007 ولا نرى اهمية لعمله في هذا الوقت بعد الإنجازات المالية المهمة. نحن استطعنا أن نرفع نسبة الجباية من 42% سابقاً حتى 76% وحصلنا على الهبة المشروطة بعد رفع نسبة الجباية وقد تعدينا نسبة 60% من جباية الأرنونا لهذا العام، المجلس يعتبر من المجالس الممتازة في البلاد على مستوى الدولة.

وزارة الإسكان تعيق العمل
وأضاف مطر:"منذ تسلمنا إدارة المجلس المحلي ونحن نعمل على توسيع مسطح القرية والحصول على قسائم للأزواج الشابة ونحن في نهاية الطريق، ما أعاقنا هو عمل وزارة الإسكان بتحديد أسعار القسائم وتنتظرنا جلسة أخرى في اللجنة اللوائية. مع مطلع السنة القادمة سيتم طرح القسائم للتسويق للمواطنين ومنهم 70 دونما حصة المجلس المحلي والتوسيع هو 180 دونما نصفهم ملك شخصي والآخر حصة الدولة سيتم اقتطاعها وتسويقها.
 
معارضة وزير الصناعة
أما بالنسبة للمنطقة الصناعية وبعد أن مررنا بكل المراحل لتوسعيها كانت هناك معارضة من وزير الصناعة بعدم نقل الأرض المقترحة للمجلس المحلي لمنحها لأصحاب المصالح التجارية والصناعة، نحن مصرون على أن يتراجع الوزير عن معارضته ونفكر التوجه للقضاء خاصة وأن اللجان التي عينها الوزير ليس لديها أي معارضة وأوعزت بالموافقة، نشعر أن المعارضة هي معارضة سياسية، ولا بد عندها من التوجه للقضاء.

مستقبل أبناء البلد
وأكد جريس مطر أن إدارة المجلس المحلي لن تقف مكتوفة الأيدي حيال وضع المواطنين العرب في عيلبون للإنتقال إلى المدن اليهودية بهدف السكن في بيوت مستأجرة أو شراء بيوت أخرى، وبالمقابل إننا عملنا وما زلنا نعمل من أجل توسعة مسطح البلد وتمكين المواطنين من البناء داخل مسطح القرية وأن يعيشوا بين أهلهم، سنعيش في بلدنا وسنبني مستقبلنا ومستقبل ابناءنا عليها.

مشاريع وميزانيات
أما المهندس حنا حوراني مهندس المجلس المحلي فتطرق في مداخلته إلى أهمية بناء قسم ذي كفاءة عالية في المجلس ومواكب لجميع التطورات في عالم الهندسة، وأكد أن المجلس سيباشر العمل في عدد من مشاريع الشوارع التي تم رصد الميزانيات الخاصة بها، وسيتم عرض مناقصات فيها وسيتم تحويل المياه والمجاري إلى شركة المياه في المنطقة، هناك حاجة إلى تتمة المشاريع حتى نهايتها. أما المدارس فهناك أهمية لبناء مدرسة إعدادية جديدة وتتضمن 12 غرفة دراسية وتم تحصيل الميزانية الخاصة بها وهي المدرسة الأولى التي يتم بناءها حديثاً في عيلبون بشكل رسمي بميزانية 13 مليون شاقل. 







































 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY