الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

إختتام أسبوع الصحة بمدرسة الرازي الجماهيرية بالناصرة

كل العرب
نُشر: 07/06/11 15:11,  حُتلن: 18:32

الحفل تضمن برنامج مسرحي وفني للطلاب بإشراف وتدريب المعلمة منتهى ناصر

الطلاب تجمعوا في ساحة عين العذراء ورفعوا الشعارات والمجسمات التي تدعو الى ترك الدخان وجعل بيئتنا نظيفة وغير ملوثة

شاركت مدرسة الرازي الجماهيرية بالمظاهرة التي أقيمت يوم الاثنين الموافق ضمن مشروع "مدينة بلا تدخين" والتي نظمته بلدية الناصرة- قسم المعارف بمشاركة مدارس مختلفة من مدينة الناصرة بشعارها المميز " معاً لناصرة بلا تدخين" وقد تم إنتاج ملصق من قبل المدرسة " نحب الناصرة بدون تدخين" بالتعاون مع جمعية الناصرة للثقافة والسياحة.

وقد تجمع الطلاب في ساحة عين العذراء ورفعوا الشعارات والمجسمات التي تدعو الى ترك الدخان وجعل بيئتنا نظيفة وغير ملوثة . هذا وقد شارك في المظاهرة المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، سهيل دياب و مسؤولين من وزارة الصحة وجمعية مكافحة السرطان.

فعاليات مختلفة
وتأتي هذه المظاهرة لإختتام أسبوع الصحة الذي أقيم في مدرسة الرازي بتركيز وتنظيم المستشارة التربوية كارول رمضان اسبانيولي ومركزة العلوم المريبة شيرين شحادة وبدعم من مديرة المدرسة حنان عبدو زعاترة ونائب المديرة نعمان ديابات والهيئة التدريسية. وتتضمن العديد من الفعاليات المختلفة منها المحاضرات من جمعية أطباء الأسنان، جمعية مكافحة السرطان. وقد أقيم في المدرسة يوم مميز ملئ بفعاليات بمشاركة الطلاب والأهالي : ورشات عمل فنية من مواد مستحدثة عن التدخين، الرئات أشرفت عليها ايلينا ماير، محاضرة وتجسيد وظيفة سيارة ألإسعاف من مركز نجمة داوود بالتعاون مع مركز الرازي بإشراف محمد أبو رحال، منيب فاعور ويعقوب شمر . كما وقدمت جمعية مكافحة السرطان محاضرة عن خطورة الشمس على الجسم وكيفية الوقاية منها. وعن التربية السليمة ضمن برنامج "تفور علي" مقدمة من المربي ومركز التربية الاجتماعية السيد سيزار صبابغة ووجبة فطور صحية.

توزيع شهادات
هذا وقد نظمت المدرسة مع مركز أفاق التربوي حفل تكريم وتوزيع شهادات تفوق للسلوكيات والتحصيل العلمي حضره الأهل والهيئة التدريسية . وقد تضمن الحفل برنامج مسرحي وفني للطلاب باشراف وتدريب المعلمة منتهى ناصر وبمرافقة موسيقية من المعلمات ميساء غريب دويري و مها عواد صالح. وايضا قدم طالبان من الصف الثالث وهم بسام اياد منصور وعمر سمير أبو ربيع عرض شفافيات لبحث علمي بموضوع الدخان وتأثيره على الرئات والبحث الثاني عن الدخان وتاثيره على الطلاب في المرحلة الأبتدائية باشراف المعلمة لنا شقحة نصير.

مقالات متعلقة