أخبارNews & Politics

يعالون: لا يمكنني الكشف عما يجري في ملف غلعاد شاليط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بوجي يعالون: لا يمكنني الكشف عما يجري في ملف غلعاد شاليط

يعالون: محاولة السلطة الفلسطينية إعلان الدولة من جانب واحد, عبر توجهها للأمم المتحدة, سيؤدي إلى عزلة دولية لإسرائيل


قال وزير الشؤون الإستراتيجية الاسرائيلية موشيه يعالون: "لا يمكنني الكشف عما يجري في ملف الجندي الاسرائيلي الماسور لدى فصائل المقاومة بقطاع غزة غلعاد شاليط باي شكل من الاشكال".

مسؤولية القيادة الإسرائيلية
ووفقا لاذاعة صوت اسرائيل التي اوردت الخبر، فقد جاء ذلك تعقيبا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، من أن ملف الجندي الماسور لدى فصائل المقاومة، "غلعاد شاليط" يشهد تقدماً ملحوظاً.
وقال يعالون في حديث للقناة المتلفزة الاسرائيلية الثانية: "إن هناك الكثير من الضجيج المحيط بالملف، لكن لا يسعني الكشف عما يجري فيه على أرض الواقع".
من جهة أخرى انتقد يعالون أقوال رئيس جهاز الموساد الاسرائيلي السابق مئير داغان الذي شكك علناً في مدى مسؤولية القيادة الإسرائيلية في تعاملها مع الملف النووي ال إيران ي.

إستئناف المفاوضات
وقال يعالون: ان اقوال داغان تمس بأمن اسرائيل وتتجاوز قواعد النقد البناء في النظام الديمقراطي.
كنا في انتظار الرئيس عباس منذ عامين.. يعلون:محاولة السلطة الفلسطينية التوجه لمجلس الامن سيؤدي لعزل اسرائيل نهائيا،ومن جهة اخرى قال يعالون: إن محاولة السلطة الفلسطينية إعلان الدولة من جانب واحد, عبر توجهها للأمم المتحدة, سيؤدي إلى عزلة دولية لإسرائيل نهائيا مضيفاً: "ان إسرائيل مستعدة لإستئناف المفاوضات".
وأعرب عن رفضه لمخططات السلطة التوجه إلى الأمم المتحدة لأن ذلك سيعمل على موجة تسونامي دبلوماسية ستجتاح إسرائيل, قائلاً :" يجب علينا ان نخشى من تكتيكات سبتمبر". لافتا إلى أن إسرائيل "تتخذ إجراءات دبلوماسية حالياً لوقف مجلس الأمن الدولي عن الإعتراف بالدولة الفلسطينية".
وأكد أن زيارته الأخيرة لموسكو تأتي في سياق تعزيز الدبلوماسية لصالح إسرائيل وإستكمال جهود رئيس اسرائيل شمعون بيريز الذي حذر من خلالها زعماء أمريكيا الجنوبية من الضرر الذي سيحل في حال أعلن إقامة الدولة الفلسطينية من جانب واحد وذلك خلال زيارته لإيطاليا.

كلمات دلالية