الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

جديد:إكتشاف لقاح لمعالجة أورام السرطان في روسيا

كل العرب
نُشر: 04/06/11 09:08,  حُتلن: 14:23

ما يقتل المصاب بالمرض السرطاني هو الدواء وليس الداء حيث ان الأدوية المضادة للأورام تقتل الخلايا السليمة أيضاً بالإضافة إلى الخلايا السرطانية

اكتشف علماء في أحد معاهد البحوث الطبية في روسيا لقاحاً لمعالجة المصابين بالأمراض السرطانية. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن رئيس فريق البحث فلاديمير شرنيكوف إعلانه عن اكتشاف اللقاح، مشيراً إلى ان ما يقتل المصاب بالمرض السرطاني هو الدواء وليس الداء حيث ان الأدوية المضادة للأورام تقتل الخلايا السليمة أيضاً بالإضافة إلى الخلايا السرطانية.

 
صورة توضيحية

وإذ أكد وجود طريقة لتفادي تعرض الإنسان "للتسمم الدوائي" وإجبار جهاز المناعة على التصدي للمرض، أوضح ان العلماء استخرجوا بروتينات تحتوي على المعلومات اللازمة من الورم السرطاني واعادوها إلى جسم الإنسان لتكون معلومات إرشادية لجهاز المناعة. وأثبتت التجارب ان المستحضر الجديد يقلل من نمو أورام الميلانوما وسرطان البروستات والثدي إلى حد بعيد.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة