الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

نادال يتخطى سودرلينغ ويصعد لمواجهة موراي ببطولة رولان غاروس الفرنسية

كل العرب
نُشر: 02/06/11 11:13,  حُتلن: 09:28

نادال الإسباني تأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب

تأهل الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول وحامل اللقب إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ الخامس 6-4 و6-1 و7-6 (7-3) الأربعاء في الدور ربع النهائي.

 

ويلعب نادال، بطل رولان غاروس خمس مرات في الأعوام الستة الأخيرة (باستثناء 2009)، في الدور المقبل مع البريطاني آندي موراي الرابع الذي تغلب على الأرجنتيني خوان إيغناسيو تشيلا بنتيجة 7-6 (7-2) و7-5 و6-2. وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها الإسباني الدور نصف النهائي للبطولة الفرنسية، ولم يجد نادال صعوبة كبيرة للتغلب على سودرلينغ، وهو قدم أفضل عروضه منذ انطلاق البطولة الحالية.

نادال يتألق
وجدد نادال تفوقه على سودرلينغ بعدما كان تغلب عليه في المباراة النهائية للعام الماضي، علما بأن السويدي كان حرم منافسه من بلوغ ربع النهائي للبطولة الفرنسية عام 2009. وضرب نادال بقوة في المجموعة الأولى وكسر إرسال السويدي في الشوطين الأول والثالث ليتقدم 3-صفر، لكن سودرلينغ رد التحية في الشوط الرابع مقلصاً الفارق إلى 1-3 ثم 2-3 قبل ان ينهي الاسباني المجموعة في صالحه 6-4 في 49 دقيقة. وتابع الإسباني أفضليته في المجموعة الثانية وكسر إرسال سودرلينغ في الأشواط الثالث والخامس والسابع لينهيها في صالحه 6-1 في 32 دقيقة. وواصل نادال عروضه الجيدة وكسر إرسال السويدي في الشوط الثاني من المجموعة الثالثة ليتقدم 2-صفر، لكن سودرلينغ رد التحية وأدرك التعادل 2-2 واستمر التعادل حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان إلى الشوط الفاصل الذي آلت نتيجته إلى نادال 7-3.

مقالات متعلقة

Got