الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

مدرسة الحرش بالناصرة تستضيف الأعلامي نادر أبو تامر ليسرد للطلاب إحدى قصصه

كل العرب
نُشر: 02/06/11 10:11,  حُتلن: 15:25

 الإعلامي نادر أبو تامر:

المطالعة تلهب خيال الطالب وتوسع مداركه وتعرفه على عوالم جديدة وجوانب غير مألوفة بالاضافة الى كشفه على مفاهيم حياتية مبتكرة

إستقبلت مدرسة الحرش في مدينة الناصرة التي تديرها المربية لطفية شهاب صباح السبت الإعلامي والكاتب نادر أبو تامر ليسرد لحوالي 150 طالبا من الصفوف الرابعة مجموعة من قصصه غير ان المطر المفاجئ الذي اخذ يتساقط عليه وعلى الطلاب في ساحة المدرسة حيث تجمهر الطلاب كان جزءا من المشهد غير المالوف في اواخر شهر ايار غير انه لم يمنع الكاتب والطلاب من تنفيذ الفعالية. 



وكان المشهد مشوقا بالنسبة للطلاب الذين فرحوا بالمطر وبالقصص في الوقت ذاته. وكانت المربية نجوى غنيم قد نسقت هذا النشاط الذي راح الطلاب فيه يستجوبون الكاتب بخصوص طريقته في كتابة القصص ومن اين يستوحي افكار قصصه ولماذا يكتب للصغار دون الكبار وماذا يفضل العمل الاعلامي او الكتابة للاطفال.

المطالعة تلهب خيال الطالب
واجاب الضيف نادر أبو تامر عن كافة الاسئلة شاكرا للطلاب إهتمامهم بالقراءة واكد على ان المطالعة تلهب خيال الطالب وتوسع مداركه وتعرفه على عوالم جديدة وجوانب غير مألوفة بالاضافة الى كشفه على مفاهيم حياتية مبتكرة واكسابه ثروة لغوية وثقافة كبيرة، كما قال خلال المداخلة التي قدمها للطلاب بمساعدة مربيات الصفوف. وقد قدمت مديرة المدرسة للكاتب هدية متواضعة بالإضافة إلى شهادة تقدير أسوة بباقي الكتاب الذين يقومون بزيارة المدرسة في هذه الأيام التي تشهد عددا كبيرا من النشاطات، بحيث تستقبل كوكبة من الضيوف والأدباء للمشاركة في المشهد الثقافي.



مقالات متعلقة