الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

مؤسسة القلم الطيباوية تستضيف الأستاذ إبراهيم حجازي

كل العرب
نُشر: 01/06/11 08:03,  حُتلن: 15:43

نوران حاج يحيى: كانت محاضرة مفيدة علمتني أنه عليّ المحاولة مرة اخرى اذا فشلت فلكل جواد كبوة ولكل صارم نبوة

اسيل جبارة: تعلمت عدم الاستسلام، وان استمر واثابر على الدراسة وابدأ بالتفكير بكيفية بناء مستقبلي وماذا سأكون عندما يتوجب عليّ اختيار مهنة المستقبل

ضمن سلسلة النشاطات التي تقوم بها مؤسسة القلم الأكاديمية في الطيبة، تم استضافة الاستاذ ابراهيم حجازي رئيس المؤسسة القطرية ليلقي محاضرة تربوية تحت عنوان "تحقيق الذات وتطلعات مستقبلية" .



كيفية التخطيط
ومن خلال المحاضرة التي اقيمت في مدرسة المجد الاعدادية لطلاب "مشروع قمم" والذي تنظمه مؤسسة القلم في المدرسة، تطرق الاستاذ ابراهيم حجازي الى طرق تحقيق الذات وكيفية التخطيط لتحقيق الطموحات المستقبلية.

وبعد المحاضرة تحدث الطلاب عن ردود فعلهم، قائلين:
فادي عازم - مركز مشروع قمم في الطيبة: " المحاضرة تهدف للإعطاء الطالب أدوات لتحديد طموحاته المستقبلية".
الطالب مصطفى مصاروة:" كانت محاضرة مفيدة جداً، منحتنا أدوات لكي نستطيع أن نتخذ القرارات التي من الممكن ان تكون مصيرية لنا".
الطالب كريم جمعة:" هذه المحاضرة علمتنا عدم اليأس، وعلمتنا أن وراء التخطيط السليم يكمن النجاح".
الطالب عبد الستار حاج يحيى:" محاضرة شيقة، تعلمت منها أنهُ على الطالب أن يصبو الى العلم والتعليم وان علينا التفكير جيداً قبل اتخاذ القرارات خصوصاً القرارات المصيرية".

الإستمرارية والمثابرة
عبد المجيد حاج يحيى:" في السابق ظننت ان عليّ التفكير فقط في نفسي (باختيار المهنة المستقبلية لي) بعد هذه المحاضرة فهمت ان اتجاه تفكيري يجب ان يكون بالسؤال: أي فائدة سأعطي لمجتمعي بمهنة المستقبل لكي اكون عضو فعال في المجتمع؟".
الطالبة اسيل جبارة:" تعلمت عدم الاستسلام، وان استمر واثابر على الدراسة وابدأ بالتفكير بكيفية بناء مستقبلي وماذا سأكون عندما يتوجب عليّ اختيار مهنة المستقبل".

العلم سلاح العصر
الطالبة ودع حاج يحيى:" المحاضرة علمتني ان استمر في طريقي حتى النجاح حتى لو كانت هذه الطريق مليئة بالعثرات".
الطالبة شذى ابو راس:" كانت محاضرة مفيدة، علمتني المثابرة في طلب العلم حتى النجاح لأنّ العلم سلاحنا في هذا العصر".
الطالبة هناء خشيمات:" تعلمت أنهُ قبل أن ابدأ بتصليح الغير، عليّ ان ابدأ بنفسي اولاً، وأنه على الطالب ان يكون ذو ثقة بنفسه لكي يستطيع تحقيق طموحاته".
الطالبة سجى جابر:" على كل فرد منّا أن يضع هدفاً امام اعينه لكي يعرف لأي اتجاه عليه السير لأنهُ من الممكن أننا نسير بسرعة ولكن بالإتجاه المعاكس لهدفنا".
الطالبه نوران حاج يحيى:" كانت محاضرة مفيدة علمتني أنه عليّ المحاولة مرة اخرى اذا فشلت فلكل جواد كبوة ولكل صارم نبوة".

 















مقالات متعلقة