الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

كتلة الجبهة تلتقي قيادة الاتحاد العام للطلاب الجامعيين في اسرائيل

كل العرب
نُشر: 31/05/11 15:56,  حُتلن: 17:46

د. سويد: على الاتحاد العام ان يساند الطلاب الجامعيين العرب في نضالهم داخل الجامعات

د. حنين: لنعمل معا لزيادة ميزانية الجامعات وخفض رسوم القسط الجامعي

التقت كتلة الجبهة البرلمانية في مكتبها في الكنيست وفد عن قيادة الاتحاد العام للطلاب الجامعيين في اسرائيل الذي يمثل اكثر من 300 الف طالب جامعي في الجامعات والكليات الاسرائيلية. حيث عرض الوفد نشاطات الاتحاد والفعاليات التي يقوم بها وسبل وامكانيات التعاون بين الطرفين.
وقال النائب د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة في الكنيست ان كتلة الجبهة وقفت دائما الى جانب الطلاب الجامعيين في نضالاتهم التي خاضوها من أجل حقوقهم، وتؤكد الجبهة تمسكها ودعمها لقضايا الطلاب الجامعيين ايمانا بطرحها اتاحة متناولية التعليم العالي امام جميع مواطني البلاد وخاصة الطبقات المستضعفة التي يشكل المواطنين العرب غالبيتها. وأضاف سويد ان على اتحاد الطلبة ترسيخ انتماء الطلاب للقضايا العامة، لن جمهور الطلاب جزء حي وفعال من المجتمع وعليه التعبير عن مواقفه بالنسبة لجميع القضايا الاجتماعية والسياسية في البلاد لان التعليم الجامعي هو اكثر من مجرد الحصول على لقب وشهادة أكاديمية، ويجب ان يتعدى هذا الأمر ليشمل ايضا محاولة التاثير على كل القضايا الجماهيرية في البلاد، التي تقرر مصير ومستقبل الجيال القادمة، وواقع الحياة التي سيخرج الطلاب لمواجهتها بعد الجامعة.

حرية التعبير عن الرأي
وأكد سويد ان احتضان جميع الكتل البرلمانية للطلاب الجامعيين في يوم الطالب الجامعي في الكنيست مصطنع، لان الامتحان الحقيقي لدعم الطلاب الجامعيين وقضاياهم هو التصويت على ميزانية الدولة التي تضم ميزانية التعليم العالي، وهناك صوت غالبية اعضاء الكنيست الى جانب ميزانية لا تفي بالمرة باحتياجات التعليم العالي في اسرائيل. كما طالب سويد الوفد بمساندة الطلاب الجامعيين العرب الذين يخوضون سلسلة من النضالات المستمرة في كل الجامعات وفي كل جامعة على حدة لنيل حقوقهم، وضمان حرية التعبير عن الرأي واتاحة العمل السياسي والاعتراف بلجان الطلاب العرب، حيث تقوم ادارة الجامعات بعرقلة الفعاليات السياسية التي ينظمها الطلاب العرب في غالبية الجامعات ومطلوب من اتحاد الطلاب ان يقف الى جانب الطلاب العرب بشكل واضح لضمان حقهم في حرية التعبير عن رايهم وحرية العمل السياسي.
كما طالب سويد مثلي اتحاد الطلاب باتخاذ موقف واضح بالنسبة لامتحان القبول للجامعات – البسيخومتري الذي يظلم الطلاب العرب عمدا، وفق ما اثبتته البحوث العلمية، والى اقامة برامج تهدف الى تشغيل الخريجين العرب.
من جهته اثنى النائب الجبهوي د. دوف حنين على دعم اتحاد الطلاب لقضية العمال في الجامعات، حيث قام الاتحاد بنضال لتحسين شروط عمل العمال في الجامعات وطرد شركات القوى العاملة منها، وكذلك اثنى حنين على مساندة الاتحاد لقانون المواصلات العامة، وطالب حنين اتحاد الطلاب بالعمل على تحسين شروط التعليم العالي في اسرائيل وعدم الوقوف مكتوفي الايدي امام الخطط الحكومية المتعاقبة لتقليص ميزانية الجامعات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241557.91
BTC
0.52
CNY