الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

ابن الجش امير سعد من أوائل مدربي الكراتيه بطريقة الشوطوكان

كل العرب
نُشر: 29/05/11 22:58,  حُتلن: 12:47

امير سعد شارك في العديد من بطولات الكراتيه في البلاد وخارجها وحصل في عام 1998 على بطولة اسرائيل للوزن الثقيل والقتال

مدرب الكراتيه أمير سعد من سكان قرية الجش والذي يعتبر من مدربي الكراتيه الاوائل بطريقة الشوطوكان وهو حالياً يعلم في هذا المجال 10 اعوام وبحوزته الحزام الاسود دان 3، هو مدرب كاراتيه لأكثر من 100 طالب من جميع الاعمار في مدينة صفد.



وفي حديث مع امير سعد قال:" إن التفسير اللغوي لكلمة كراتيه هي اليد الفارغة من اي سلاح ومن اي نية سيئة، الكراتيه اخلاق، تواضع، انضباط، طاعة، احترام، التزام، تهذيب للنفس هذه ساسيات لصنع لاعب الكراتيه، الكراتيه هو تهذيب النفس وتنمي الأخلاق ومنح الثقه للنفس، مدرب الكراتيه يجب ان يكون قدوه بكل شيء، وكذلك لاعب الكراتيه يجب ان يكون قدوة لغيره من داخل النادي وخارجه".
 
وجود لغة مشتركة
يعتبر الكاراتيه نوعاً خاصاً من الرياضة وهو وجود لغة مشتركة لجميع الشعوب عبر الحدود، تخرج امير من معهد فينجيت، والذي حصل على شهادة مدرب معتمد في الكاراتيه، بدأ التدريب في رياضة الكاراتيه في سن 7 سنوات تحت اشراف شقيقه اسامة سعد والذي يعتبر من أوائل المدربين.

الكراتيه ليست كؤوس ولا أحزمة ولا بطولات
وأضاف امير:" ان الكراتيه ليست كؤوس ولا أحزمة ولا بطولات، إنما هي تربية، ثقافة، حضارة وتميّز حتى نستطيع أن نبني إنسان مثالي في جميع تصرفاته ويكون قدوة للآخرين، رياضة الكراتيه تمثل نهج حياة وفلسفة تربوية وتهذيب للنفس عن طريق تفعيل الجسم والعقل"، وكما يقال:" العقل السليم في الجسم السليم".
والجدير ذكره انّ امير سعد شارك في العديد من بطولات الكراتيه في البلاد وخارجها وحصل في عام 1998 على بطولة اسرائيل للوزن الثقيل والقتال.

مقالات متعلقة