الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

وزير التعليم جدعون ساعر يضع حجر الأساس لبناء مدرسة جديدة في قرية يركا

كل العرب
نُشر: 29/05/11 10:52,  حُتلن: 15:41

 رافق الوزير ساعر في جولته كل من د. أورنا سمحون مديرة لواء الشمال ، ايجل سرفاتي مسؤول البناء والتطوير

قام وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر ، بزيارة قرية يركا بهدف الاطلاع على جهاز التعليم في القرية حيث كان في استقباله رئيس اللجنة المعيّنة حسين فارس وعدد من وجهاء القرية، مديرو المدارس ومديرو الأقسام المختلفة في المجلس المحلّي .



وضع حجر الأساس
بداية استمع وزير التعليم ، جدعون ساعر باسهاب الى النواقص واحتياجات جهاز التعليم حيث أوعز لكبار موظّفي الوزارة بتقديم كلّ ما يلزم للنهوض بجهاز التعليم في يركا . ثمّ قام الوزير بزيارة الى مدرسة الأمل ومديرها الاستاذ كميل أبو دوله حيث تجوّل في العديد من المحطّات التربويّة والتعليميّة منها الغرفه المحوسبة ، التراث الدرزي ، المدرسة الخضراء حيث شارك الطلاب تعليمهم في حصّة العلوم والتخنولوجيا وفرحتهم في زاوية التراث والفولكلور الدرزي .بعد ذلك انتقل الوزير جدعون ساعر والوفد المرافق الى وضع حجر الأساس لبناء مدرسة جديدة في القرية وفي هذا السياق تجدر الاشارة بأنّ الوزير ساعر قد صادق على بناء ثلاث مدارس جديدة وتسع روضات في يركا .
يشار بأنّه رافق الوزير ساعر في جولته كل من د. أورنا سمحون مديرة لواء الشمال ، ايجل سرفاتي مسؤول البناء والتطوير ، موشيه ديكالو من الادارة التربويّة ، ساهر اسماعيل مساعد وزير التعليم وعدد من موظّفي الوزارة والمفتّشين ومنهم مهنّا فارس مسؤول التعليم الدرزي ، جلال أسعد مفتّش لواء الشمال ونبيل أيّوب مفتّش المدارس في يركا وكمال عطيله ، الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي .
رئيس اللجنة المعيّنة حسين فارس أشاد خلال حديثه بالتعاون البنّاء الذي يلقاه في وزارة التعليم مشيرا الى دور وزارة التعليم والوزير ساعر بدعم جهاز التعليم في يركا .

مقالات متعلقة