الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 18:01

عقد راية الصلح بين آل حبيطي وآل هيكل في ام الفحم في قاعة مسجد صلاح الدين

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 29/05/11 10:34,  حُتلن: 14:51

الخلاف نشب بين العائلتين قبل فترة وجيزة تم على اثرها اطلاق نار بين الطرفين واصابة بعض أبنائهما بجراح

الشيخ ابراهيم مفيد عضو جاهة الصلح:

نأمل ان تزول الأحقاد والكراهية بين الناس وأن تعم الطمأنينة والسكينة بين المسلمين أجمعين

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم:

من الممكن أن يكون نوع من الخلاف وزعزعة الاستقرار بين أشخاص لكن أهل الخير متواجدون لفض هذه النزاعات وتوحيد القلوب على كلمة طيبة

نحمد الله تعالى ان في الطرفين أهل الخير الذين كانت وقفتهم رجولية حيث ان الرجال تقاس في مثل هذه المواقف سائلين المولى ان يظللنا برحمته وتأييده وتوقيفه

بقلوب متصافحة ومتسامحة ، عُقدت يوم أمس السبت في مدينة ام الفحم راية الصلح بين عائلة آل حبيطي وآل هيكل وقرقر ، وذلك في قاعة مسجد صلاح الدين في المدينة ، وبحضور العشرات من أبناء العائلتين اضافة الى أعضاء جاهة الصلح ورئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان ولفيف من أهالي المدينة.



وكان خلافا قد نشب بين العائلتين قبل فترة وجيزة تم على اثرها اطلاق نار بين الطرفين واصابة بعض أبنائهما بجراح ، الأمر الذي سارعت اليه جاهة الصلح والشيخ خالد حمدان رئيس البلدية لفض النزاع بينهما ، وبعد جهود ومساعي تكللت بالنجاح ، تم تتويجها بعقد راية الصلح وسط أجواء مريحة ومفرحة لاعادة لحمة العائلتين اللتان تقطنان الحي ذاته.

جاهة الصلح
وقد استهل اللقاء بآيات قرآنية ، ومن ثم تحدث الشيخ ابراهيم مفيد عضو جاهة الصلح الذي أشاد بهذه الخطوة مشيرا الى جزاء اصلاح ذات البين وان الصلح خير وأن هذا اللقاء هو لقاء محبة وأخوة وتسامح بين الشباب والشيوخ من الجانبين ، وقال :" نأمل ان تزول الأحقاد والكراهية بين الناس وأن تعم الطمأنينة والسكينة بين المسلمين أجمعين " ، مشيرا الى قول الرسول صلى الله عليه وسلم " ألا أدلكم على شيء اذا فعلتموه تحاببتم ، أفشوا السلام بينكم ". وأضاف الشيخ ابراهيم مفيد أن هذه نقطة انطلاق نحو الخير والعمل الطيب لأن الكلمة الطيبة صدقة.
من جهته ، فقد حيا الشيخ خالد حمدان جهود لجنة الصلح وأهل الخير من العائلتين على حسن الاستجابة وتلبية الدعوة قائلا :" من الممكن أن يكون نوع من الخلاف وزعزعة الاستقرار بين أشخاص لكن أهل الخير متواجدون لفض هذه النزاعات وتوحيد القلوب على كلمة طيبة " مؤكدا أن لا محل ومكان للفساد والفتن بين أهل البلد الواحد وان الشر لا مكان له في ام الفحم".  وتابع الشيخ خالد حمدان قائلا :" نحمد الله تعالى ان في الطرفين أهل الخير الذين كانت وقفتهم رجولية حيث ان الرجال تقاس في مثل هذه المواقف سائلين المولى ان يظللنا برحمته وتأييده وتوقيفه ".

النوايا الصادقة
وأكد الشيخ حالد حمدان :" ان الأهم في موضوع الإصلاح هو النوايا الصادقة واذا صدقت النوايا فبهذا فتحتنا صفحة بيضاء نقية ، ونحن نهيب بكم ان تتصافح القلوب فبل الأيادي ، كما نهيب بكم ان تترجم هذه النوايا الى واقع الحقيقة ، فنحن عهدناكم جيرانا إخوة وأحباب تقفون لبعضكم البعض في الأفراح والأتراح ". بدوره، شكر هيكل ابو سلطان من عائلة آل هيكل جاهة الصلح ورئيس البلدية على مساعيهم ، حيث شدد على مبدأ الحوار في أي مشكلة تحدث بعيدا عن استخدام اسلوب العنف الذي من الممكن ان يودي بالأرواح ، وان يقوم كبار العائلات بفض الخلافات فيما بينها. أما من آل حبيطي ، فقد أكد محمد ابو صالح أن اهل ام الفحم هم أهل الخير وشاكر القائمين على هذا اللقاء الودّي الذي انهى الخلاف على خير دون خسران في الأرواح ، مؤكدا ضرورة النوايا السليمة والخّيرة ، كما وأشار الى أهمية الرجوع الى العلاقات الحميمة بين الطرفين والعيش بسلام وطمأنينة وان لا يُفسح المجال لأحد ليفسد العلاقات الاجتماعية بين العائلتين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234697.65
BTC
0.52
CNY