الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

الإسلامية في سخنين تفتتح مشروع يد الرحمة لإعارة الأجهزة الطبية

أمين بشير- مراسل
نُشر: 28/05/11 09:38,  حُتلن: 11:11

المشروع يهدف إلى توفير الأجهزة والمعدات الطبية لأصحاب الحالات الإنسانية الخاصة ومساعدة المرضى بتمويل أهل الخير

منير شواهنة، مسؤول مكتب الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين:

أتوجه لأهل الخير، بالتبرع بالاجهزة الطبية للمركز كي يخدم اكبر قطاع، مع العلم ان هناك العديد من الاجهزة الطبية الموجودة لدى عوائل كثيرة ولا تستعمل

ضمن أعمالها الخيرية والتي تعود بالفائدة على أبناء الوطن الواحد افتتحت الحركة الإسلامية في سخنين، بالتعاون مع الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، في البلاد، مقراً في سخنين لمشروع يد الرحمة لإعارة الأجهزة الطبية بجانب مسجد النور في المدينة، تكملة لمشروع الصدقة الجارية الذي بادرت اليه الحركة الإسلامية القطرية.



وكان الإفتتاح عصر الجمعة بحضور كل من النائب مسعود غنايم، والشيخ علي أبو ريا إمام وخطيب مسجد النور والشيخ علاء بدارنة إمام وخطيب مسجد أبو بكر الصديق والمربي خير الله شلاعطة، مسؤول الحركة الإسلامية في سخنين، وعدد من الوجهاء، والأهالي، وأعضاء الحركة الإسلامية، والمتبرعين من الأهل في سخنين والمنطقة. ويهدف هذا المشروع إلى توفير الأجهزة والمعدات الطبية لأصحاب الحالات الإنسانية الخاصة ومساعدة المرضى ويأتي تمويل المشروع من تبرعات أهل الخير من أموال وأجهزة لمساعدة المحتاجين كصدقة جارية.


وفي حديث خاص مع منير شواهنة، مسؤول مكتب الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، في الجليل قال: "هذا المشروع هو ضمن برنامج الحركة الاسلامية القطرية الصدقة الجارية والذي يقدم من خلالها الأجهزة مجانا  بدعم وتمويل من أهل الخير. وهنا لا بد من توجه لأهل الخير، بالتبرع بالاجهزة الطبية للمركز كي يخدم اكبر قطاع، مع العلم ان هناك العديد من الاجهزة الطبية الموجودة لدى عوائل كثيرة ولا تستعمل، ونتوجه للأهالي بالتبرع بها للمركز، في سخنين، او لاحد مكاتب الجمعية الاسلايمة لإغاثة الأيتام والمحتاجين أما بالنسبة للأجهزة المستعارة وعند اعادتها فهناك امكانية استرداد المبلغ وامكانية اخرى للتبرع به".

مساعدة اكبر قطاع من المرضى
أما الشيخ علاء بدارنة امام وخطيب مسجد ابو بكر الصديق قال:":" جاء افتتاح المركز من قبل الحركة الإسلامية في سخنين، وبالتعاون مع الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، بتكلفة 100 ألف شاقل ، بدعم أهل الخير من المدينة فالمال منهم واليهم وهم أصحاب الفضل. نهدف الى مساعدة اكبر قطاع من المرضى لكي يتخطو المرض نحو الشفاء، علما أن هناك محتاجين، ومن ذوي القدرات المحدودة،ونشكر أهل الخير على تقديم الدعم، والمساعدة في افتتاح المركز، وتزويده بالأجهزة الطبية، والحاجيات المطلوبة".

احتياجات ذوي القدرات الخاصة
وفي حديث مع النائب مسعود غنايم قال:"للأسف الشديد نحن في المجتمع العربي ما زلنا متأخرين في التعرف على احتياجات ذوي القدرات الخاصة في تقبلهم او دمجهم وعلينا زيادة هذه التوعية لانهم اناس طبيعيين والمؤسسة اليوم افتتاحها هو تجسيد النفع وضرورة المساعدة هؤلاء اصحاب القدرات الخاصة واعانتهم على القيام بحياتهم اليومية وهي ثمرة من الثمار الطيبة التي تقوم بها الحركة الاسلامية في المدينة".

مشروع رائد
الاستاذ جمال سيد أحمد أحد الاشخاص الذين حضروا حفل الافتتاح وجه الشكر والتقدير والثناء على القائمين على المشروع لما فيه من خير كثير للكثير من العائلات العديدة في المدينة والمنطقة والمشروع رائد وفعلاً هو يد رحمة للعائلات التي تعاني والمركز يوفر الكثير من الوقت ،فقد اعتدنا السفر الى المستشفيات والمراكز المشابهة في الوسط اليهودي بينما وجوده هنا في بلدنا يوفر الكثير من الجهد، وأنا شعرت بأهمية مثل هذا الأمر عندما كنا مضطرين لوجود جهاز معين للوالدة ولم نجده في اكبر المراكز ومع وجود مركز كهذا يمكن استعارته ، وأنا اشجع التبرع لمثل هذا المركز، ففيه أسرّة للمرضى، كرسي عجلات، كرسي خاص للحمام، عكاكيز، وغيرها، والتي أحياناً لا نجدها في المستشفيات فيمكن اقتناؤها او استئجارها وهو أفضل شيء.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
231131.04
BTC
0.52
CNY