الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:02

شبكة عيادات ماس تعقد المؤتمر السابع للتغذية الصحية لمكافحة السمنة الزائدة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 28/05/11 09:09,  حُتلن: 11:21

سمير درويش:

وسطنا العربي بحاجة الى مثل هذه المبادرات خاصة انه يعاني من آفة السمنة الزائدة والتي سببت الكثير من الأمراض والعوارض الصحية والتي تهدد حياة المواطنين

طلب الصانع:

لنجد حلولا جذرية ومناسبة لمكافحة هذا المرض بكل الطرق والوسائل وعلى رأسها برامج ومؤتمرات توعية وتثقيف في سبيل حماية مجتمعنا من هذا الوباء الخطير

ماس وتد:

نؤمن بتعليم الجيل الجديد اصول التغذية وبخلق ثقافة غذائية صحية تكون زادا للمواطن من اجل مستقبل افضل له ولعائلته

المؤتمر وسيلة تواصل بيننا وبين الجمهور العربي في البلاد وذلك بهدف رفع الوعي في مجتمعنا لما وصف من قبل منظمة الصحة العالمية بآفة العصر والوباء العالمي

نظمت شبكة عيادات ماس للتغذية الصحيحة الجمعة المؤتمر السنوي السابع للتغذية الصحية تحت عنوان "اليوم نبدأ حياة جديدة" الذي اقيم في القاعة الرياضية هبايس زيمر قصر الثقافة بمشاركة الآلاف من نساء ورجال ومختصين في مجال التغذية والصحة والعائلة الى جانب عدد من المسئولين والشخصيات الجماهيرية والشعبية والسياسية. وافتتح المؤتمر بجولة في معرض المنتوجات للشركات المشاركة والراعية للمؤتمر الذي اقيم في الساحة الخارجية للقاعة، ومن ثم تخلل كلمة ترحيبية مضمونها الاشارة الى اهمية تنظيم مثل هذا المؤتمر الخاص بالوسط العربي والذي يعمل على زيادة الوعي لدى النساء والرجال في كل ما يتعلق بالتغذية السليمة والوقاية من السمنة الزائدة وأهمية الوقاية منها لدى المواطنين العرب في البلاد وضرورة الوقاية من آفة العصر.

انطلاق اكاديمة ماس للتغذية الصحيحة
وأعلنت الإعلامية ربى ورور عن افتتاح أعمال المؤتمر بكلمة ترحيبة وتمنت لهن النجاح والنجاعة في أعمال المؤتمر كما وابدعت وتميزت في افتتاحيتها للمؤتمر وادارتها مختلف فقرات واعمال المؤتمر بتصفيق رائع من قبل الحضور. وأاعلنت ورور في مستهل كلمها عن إعلان تأسيس أكاديمية ماس للتغذية الصحيحة والتي سيبدأ عملها في مدينة الناصرة والتي تهدف الى تخريج رجال الأكايمية في مجال التغذية الصحية الصحيحة في مبادرة أخرى للسيدة ماس وتد لمنح الوسط العربي الفرصة في بناء مستقبل أفضل وأكثر صحية بكل ما يتعلق بالتغذية الصحة الصحيحية والتي تضمن لمجتمعنا مستقبل فضل.

مكافحة السمنة الزائدة
وتحدث سمير درويش رئيس مجلس محلي زيمر باسم البلد المضيف اذ حيا شبكة عيادات ماس على هذه المبادرة كذلك حيا الشركات الراعية والمشاركة لمثل هذا المؤتمر مؤكدا أن وسطنا العربي بحاجة الى مثل هذه المبادرات خاصة انه يعاني من آفة السمنة الزائدة والتي سببت الكثير من الأمراض والعوارض الصحية والتي تهدد حياة المواطنين. وقال سمير درويش :"على مجتمعنا العربي ان يتخذ قرارا واضحا لمكافحة وباء السمنة الزائدة في سبيل ان نضمن حياة صحية سليمة وصحية لجيل المستقل خصوصا ان ما يقارب من 50% من مجتمعنا يعاني من السمنة الزائدة ".

وباء خطير
وأعرب عضو الكنيست المحامي طلب الصانع عن سعادته الكبيرة وتقديره العميق لكل المشاركين فردا فردا والمبادرين والراعين وعلى رأسهم أخصائية التغذية ماس وتد على المبادرة والتي تعتبر رائدة وفريدة من نوعها في ظل الحاجة الماسة لمجتمعنا لمثل هذه المؤتمرات. وقال طلب الصانع :"نحن على يقين ان وسطنا العربي يعاني من ظاهرة ومرض السمنة الزائدة وذلك على اثر التحديات والتأثيرات التي يعيشها مجتمعنا العربي. من هنا علينا جميعا ان نعمل لمحاربة وايجاد حلول جذرية ومناسبة لمكافحة هذا المرض بكل الطرق والوسائل وعلى رأسها برامج ومؤتمرات توعية وتثقيف في سبيل حماية مجتمعنا من هذا الوباء الخطير ".

التوعية والتثقيف للتغذية الصحية 
كما وتحدث حنان كوهن مدير عام منطقة المركز لئوميت خدمات الصحة والذي اشاد بالجهود المباركة من قبل القائمين على هذا المؤتمر لضع استراتيجية واضحة وصحيحة للتغذية الصحية والسليمة في المجتمع العربي والاسرائيلي وقال :"نحن في شبكة لئوميت خدمات الصحة نرى بالمجمع العربي عنصرا مركزيا وهاما من خلال برامجنا وخدماتنا ومشاريعنا ونعمل في كل المناطق لتطوير الخدمات الصحية فيما ذلك خدمات التوعية والتثقيف للتغذية الصحية الصحيحة والتي تساهم في الحفاظ على مجتمع صحي سليم معافى من الامراض وعوارض الامراض العصبة".

تسليم ماس وتد منصب نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية الناصرة والجليل
بدوره هنأ سامي شاهين رئيس الغرفة التجارية الصناعية الناصرة والجليل السيدة ماس وتد على هذه المبارة مؤكدا ان وسطنا العربي والاحصائيات تؤكد انه يعاني من آفة السمنة الزائدة الامر الذي يجب ان يقلق كل واحد منا. وفي ختام كلمته زف سامي شاهين بشرى قرار مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية الناصرة والجليل بالإعلان عن قرار منح منصب نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية الناصرة والجليل للسيدة ماس وتد وذلك إثر برامجها وعطائها ونشاطها المميز في عضوية الغرفة.

أكبر مؤتمر قطري ينظم في البلاد
وتوجت كلمات الترحيب بكلمة خاصة من الابداع والتميز بالالقاء ومادة الوعي والتثقيف في مجال التغذية وصحة المجتمع العربي في البلاد للسيدة ماس وتد مديرة شبكة عيادات ماس حيث حيت جميع المشاركات والحضور على هذا الحشد الكبير مؤكدة ان هذه المشاركة الواسعة والكبيرة تؤكد مدى التطور الكبير الذي حققه المجتمع العربي في كل ما يتعلق بأهمية التغذية والصحة السليمة كما أشارت الى أهمية تنظيم هذا المؤتمر والذي هو بمثابة أكبر مؤتمر قطري ينظم في البلاد والذي يعالج كل ما يتعلق بقضايا السمنة الزائدة والتغذية السليمة والوقاية من الأمراض الناجمة عن هذه الآفة والتي تحولت لآفة العصر.

ثقافة غذائية عامة
وقالت وتد في كلمتها :"هذا المؤتمر هو وسيلة تواصل بيننا وبين الجمهور العربي في البلاد وذلك بهدف رفع الوعي في مجتمعنا لما وصف من قبل منظمة الصحة العالمية بآفة العصر والوباء العالمي الا وهو السمنة الزائدة والتي باتت تشكر علينا مخاطر عديدة وكبيرة. نحن وبعد النجاح الباهر والخدمة الكبيرة التي نقدمها للمجتمع نرى وللحمد لله ان الثمار قد قطفت وارتفع اهتمام الناس في الغذاء والتغذية ومهمتنا هي خلق ثقافة غذائية عامة سواء عن طريق نشراتنا او عياداتنا او مؤتمراتنا ونحن نؤمن بتعليم الجيل الجديد اصول التغذية وبقيام ثقافة غذائية صحية تكون زادا للمواطن من اجل مستقبل افضل له ولعائلته.

عيادات ماس ترفع الوعي لدى المواطنين العرب
وأضافت وتد:"بكل تواضع استطاعت عيادات ماس أن ترفع الوعي لدى المواطنين العرب في البلاد عن طريق اقامة الندوات والمؤتمرات وتوزيع النشرات التي تقدم شرحا وافيا عن مخاطر السمنة الزائدة وضرورة التخلص منها لكونها المسبب الرئيسي لأمراض القلب والسكري والامراض الاخرى". كما ووعدت ان تستمر شبكة عيادات ماس في مثل هذه المؤتمرات واللقاءات من خلال ايمانها بايصال رسالة قوية ومهنية وتثقيفية لمختلف افراد المجتمع لاهمية التغذية الصحيحة وصحة المجتمع العربي في البلاد.

اجعل بيتك كله صحة
ثم قدمت السيدة نداء ابو تايه – نجم، أخصائية تغذية من شركة تنوفا محاضرة خاصة بعنوان "اجعل بيتك كله صحة". السيدة رنين بشارات اسكندر قدمت فقرة كوميدية حملت عنوان "بكرا ببلش ريجيم".
"لماذا التونة" محاضرة خاصة قدمتها السيدة روتي ابيري اخصائية تغذية من شركة "ستاركيست".
الدكتور بشارة بشارة نائب مدير الهيئة، مدير قسم الجراحة والبرككوبيا العام في مستشفى رمبام قدم محاضرة بعنوان "العمليات الجراحية لتصغير المعدة لمن,متى, وكيف". "تغيير في نمط الحياة" كان عنوان المحاضرة الخاصة التي قدمها الدكتور الحين عودة طبب مختص "لئوميت" خدمات الصحة .
"تحرك فان في الحركة بركة" كانت عنوان للمحاضرة التي قدمها السيد عنبار يرون ممثل لركة "اومرون " العالمية. كما وشمل المؤتمر على فقرة تكريم للسيدات اللواتي استطعن من النجاح في مشروع محاربة السمنة الزائدة ونجحن في تحسين انخفاض ملحوظ في وزنهن من خلال ارشاد وعلاج لاخصائية التغذية ماس وتد، وقد توجت هذه الفقرة التكريمية بتصفيق حار ومميز من قبل الحضور .



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246524.19
BTC
0.53
CNY