الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

مدرسة البرج - شفاعمرو تنظم يوم ذروه تحت عنوان "قلبي مع طلاب فرايتي"

سعيد عثمان -
نُشر: 26/05/11 19:23,  حُتلن: 08:29

 عمر خالدي:

هيا بنا جميعا أن نساهم في رفع شأن ومكانة المؤسسات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة

من سيم المجتمع الراقي الذي يعتني بذوي الاحتياجات الخاصه حق رعايه وعنايه وأن ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين) هم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع

نظمت مدرسه البرج في شفاعمرو يوم ذروه بعنوان "طلاب مدرسة البرج من اجل طلاب فرايتي" ضمن إطار خطه عمل سنوية تهدف الى رفع مستوى الوعي ,المعرفة والاهتمام عند أسرة مدرسة البرج من طلبه معلمين وأهالي في التعرف على عالم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم والتبرع لهم بسخاء ,وما يتعلق بهذه الشريحة من المجتمع.



فعاليات وتبرعات صفيه
وقد قامت مدرسة البرج والحركة الكشفية الخاصة بها بدمج هؤلاء الطلاب في كشافة المدرسة وقد رافقهم طلاب ومرشد الكشاف المدرسي بمسيره عمل امتدت على مدار سنه كامله شملت تدريبهم وتعليمهم كل ما يتعلق بالكشاف وصنعوا سويا منتوجات يدويه عديده وجميله أذهلت الجميع حيث توجت هذه الاعمال بيوم ذروه رائع جدا قامت من خلاله المدرسة بعرض منتوجات الطلاب في ساحات المدرسة ,وساهم الطلاب بشراء هذه المنتوجات إضافه الى منتوجات خاصه بجميع الصفوف, حيث قامت كل مربيه ومربي ومعلم ايضا بفعاليات وتبرعات صفيه تم من خلالها الخروج بمنتوج صفي. كل هذا عرض في البازار الذي اقيم في الساحة حيث هدفت هذه الفعاليات لإبراز قدرات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وايضا تعزيز روح التبرع لدى كافة طلاب المدرسة عن طريق جمع تبرعات من اجل هذه الشريحة.

كلمة شكر
وفي حديث لمدير المدرسة ألاستاذ عمر خالدي قال:" بادئ ذي بدء أود أن اشكر طاقم الهيئة التدريسيه وخاصة طاقم المشروع المدرسي(الاساتذه ايزيس ابو رحمه, صبحي خطيب ,فارس سلامه وفيصل نفاع) وطلاب كلية إعداد المعلمين في حيفا وأهالي الطلاب وأصحاب المحلات التجارية خاصة مخازن البوظة على دعمهم المعنوي والمادي لأنجاح فعالية يوم الذروة والذي نسعى من خلاله الى تعزيز روح التطوع والتكافل الاجتماعي والاهتمام بكل مخلوق مهما كانت إعاقته ".

حفظ كرامة كل إنسان
كما وأسهب في حديثه منوها:" ان من سيم المجتمع الراقي الذي يعتني بذوي الاحتياجات الخاصه حق رعايه وعنايه وأن ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين) هم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع وأن العناية بهم وتقديم الخدمات المتميزة لهم هي مبدأ من مبادى الإسلام الخالدة تيمنا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :" هل تنصرون ، وترزقون إلا بضعفائكم.

ما هو مشروع فرايتي؟
منظمة فرايتي هدفها مساعدة الاولاد ذوي الاحتياجات الخاصة اولاد فرايتي واشخاص ذوي احتياجات خاصة بعيدون عن المجتمع وبشكل عام شريحة منسية . إن مجتمع مبني على اسس سليمة عليه ان يكون واثقا انه لا توجد بكل اعماله اي شيء قد يكون فيه تمييز مجموعة عن اخرى لذا احد اهداف فرايتي هو تقريب جيل الشباب من "أولاد فرايتي" ليتعرفوا على عالمهم من منطلق ان تقوية قيمة العطاء ,تحمل المسؤولية الاجتماعية ,تقبل الغير المختلف لدى جيل المستقبل سوف تبني مجتمع ذو قواعد سلوكية داعمة وملزمة.



مقالات متعلقة