الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

نادي تشيفل الهنغاري يتوج بلقب بطولة فلسطين الدولية بعد فوزه على هلال القدس

ديالا جويحان -
نُشر: 25/05/11 17:16,  حُتلن: 19:31

الفريق الهنغاري كان ضعيفا واعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة السريعة في ظل دفاع قوي ومحكم عجز لاعبو الهلال عن اختراقه

لاعبو الهلال واصلوا بسط سيطرتهم خلال الشوط الثاني واتاحت لهم العديد من الفرص، وعلى عكس مجريات اللقاء ومن هجمة مرتدة سجل جورجي موجزيف الهدف الوحيد لفريقه

توج نادي "تشيفل" الهنغاري، مؤخراً بلقب بطولة فلسطين الدولية، بفوزه في اللقاء النهائي للبطولة على هلال العاصمة بهدف وحيد، في اللقاء الذي جرى على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، وحضر اللقاء رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، وعدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح"، والمجلس الثوري، وعدد من السفراء المعتدين لدى السلطة الوطنية، وأعضاء المجلس التشريعي، والأسير المحرر فواز بختان، وعدد من المحافظين، والأسير محمود حجازي، ورؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، وجمهور مشجع لكلا الطرفين.

ولم يرتق النهائي للمستوى المطلوب، ولم تكن هناك فرص حقيقية على مدى الشوطين، مع أفضلية وسيطرة واضحة للاعبي فريق الهلال الذين سيطروا على اللقاء في معظم دقائقه، لكنهم لم يستطيعوا تسجيل أي هدف خلال الشوطين. وعلى الجانب الآخر، كان مستوى الفريق الهنغاري ضعيفا، واعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة السريعة، في ظل دفاع قوي ومحكم عجز لاعبو الهلال عن اختراقه، ووجود حارس مرمى مميز استحق لقب أفضل حارس في البطولة بكل جدارة. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكانت الأفضلية فيه للاعبي الهلال الذين لم يحسموا الفرص التي كانت خجولة في معظمها.

هجمة مرتدة
وواصل لاعبو الهلال بسط سيطرتهم، خلال الشوط الثاني، واتاحت لهم العديد من الفرص، وعلى عكس مجريات اللقاء ومن هجمة مرتدة سجل جورجي موجزيف الهدف الوحيد لفريقه وهدف الفوز في الدقيقة 74، بعد أن انفرد بالحارس أحمد الغروف ووضع الكرة على يمينه في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز تشيفل بهدف وحيد. وبعد نهاية المباراة، تم تكريم الأسير فواز بختان، والإعلاميين العرب، وممثلي ورؤساء الأندية الضيوف، وهداف البطولة، وأفضل لاعب في البطولة، وأفضل حارس، والفرق الحاصلة على المراتب الأولى. وفي اللقاء الذي سبق هذا اللقاء، ذهب المركز الثالث لمركز بلاطة بفوزه في لقاء تحديد المراكز على الترجي واد النيص بأربعة أهدف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جرى على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

مقالات متعلقة