الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

أبناء البلد في أم الفحم: اوقفوا النشاط الشرطوي المشبوه بمدرسة قحاوش

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 25/05/11 16:57,  حُتلن: 15:22

حركة ابناء البلد في ام الفحم:

اتضح ان الموضوع لم ينسّق مع بلدية ام الفحم ! فهل كانت تعلم ام لا ؟ لسنا على يقين

هل وافقت لجنة اولياء الامور في المدرسة على هذا اليوم ؟ وهل يأتمن الاهالي على اولادهم من الشرطة ؟ وكيف تثق البلدية بهذه الشرطة التي لا تقطع دابر العنف في ام الفحم

نطالب البلدية وادارة المدرسة ولجنة اولياء الامور بوقف هذا النشاط والغائه فورا ! ونطالب الاهالي للتواجد مع ابنائهم في المدرسة ومنع اولادهم من المشاركة في هذه الفعاليات المشبوهة

المربي وحيد ابو شقرة:

نتحدث عن فعالية جماهيرية " يوم الشرطة الجماهيرية " وهذا المشروع بمشاركة جميع المدارس في اسرائيل

هناك مشاركة للاسعاف الاولي وكل الجهات المسؤولة عن حالات الطوارىء بهدف زيادة الوعي وتثقيف الطلاب في مواضيع المجتمع والمدنيات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من حركة ابناء البلد في ام الفحم اعتراضا علىالفعاليات التي اقامتها شرطة اسرائيل في البلدة اليوم الخميس. وجاء في البيان:"تبادر الى مسامعنا اليوم الاربعاء (25/5/2011) انه سيقام يوم فعاليات لشرطة اسرائيل في مدرسة " قحاوش". وبعد ان تبيّنا الامر من مدير قسم المعارف الدكتور محمود زهدي ، بسبب تواجد رئيس البلدية ونائبيه في يوم دراسي بمدينة ايلات ، اتضح ان الموضوع لم ينسّق مع بلدية ام الفحم ! فهل كانت تعلم ام لا ؟ لسنا على يقين".


صورة توضيحية

وجاء في البيان ايضا: "على لسان مدير المدرسة اتضح ان هذا برنامج تقف وراءه وزارة المعارف كما ابلغنا ، وانه يشمل على محطات عديدة مثل الاطفائية ، المخدرات ، والسير ، وربما ستشمل محطة عن الشرطة الجماهيرية والخدمة المدنية وغيرها ... ونتساءل : لماذا لم تعلم البلدية ، وان علمت فلماذا وافقت على ادخال الشرطة الى مدارسنا ؟ ومن الذي يغطي ميزانية هذا المشروع حقا ؟ هل وافقت لجنة اولياء الامور في المدرسة على هذا اليوم ؟ وهل يأتمن الاهالي على اولادهم من الشرطة ؟ وكيف تثق البلدية بهذه الشرطة التي لا تقطع دابر العنف في ام الفحم ، بل تقوم بتوزيع الاسلحة على عملائها ! كيف نثق بشرطة اتضح ان همها الوحيد هو تجنيد الشباب للمخابرات تحديدا عبر الشرطة الجماهيرية ، ومشاريع الخدمة الوطنية الصهيونية المسماة الخدمة المدنية ؟! كيف ولماذا وافق المدير وهيئته التدريسية على هذا النشاط المشبوه ؟! ألا يوجد بدائل افضل تفي بنفس الاغراض دون تلويث ثقافة ورموز ابنائنا بشرطة مخابراتية مقصرة ومعادية لجماهيرنا العربية ؟! ثم لماذا يخالف القائمون على هذا العمل مواقف البلدية ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، وكافة احزابنا وحركاتنا السياسية العربية ؟! كفى استهبالا وتسترا خلف مسميات مختلفة ومختلقة لاختراق شبابنا ، طلابنا ومجتمعنا ؟!".
وفي ختام البيان جاء:"وأخيرا حركة ابناء البلد وقائمة ام الفحم الموحدة ، تطالبان البلدية وادارة المدرسة ولجنة اولياء الامور بوقف هذا النشاط والغائه فورا ! ونطالب الاهالي للتواجد مع ابنائهم في المدرسة ومنع اولادهم من المشاركة في هذه الفعاليات الشرطوية الاسرائيلية المشبوهة والمرفوضة !".



تعقيب ادارة المدرسة على حركة ابناء البلد
من جانبه اشار المربي وحيد ابو شقرة مدير مدرسة قحاوش الى ان ما ورد في البيان غير صحيح بتاتا , وقال :" نحن نتحدث عن فعالية جماهيرية " ، وعن يوم الشرطة الجماهيرية " وهذا المشروع بمشاركة جميع المدارس في اسرائيل حيث ينظم  في كافة المدارس خلال السنة الدراسية وليس فقط بمشاركة الشرطة وانما ايضا بمشاركة الاسعاف الاولي لنجمة داوود الحمراء والاطفاء وكل الجهات المسئولة عن حالات الطوارىء بهدف زيادة الوعي وتثقيف الطلاب في مواضيع المجتمع والمدنيات". وتابع:"هنا اشير الى ان هذه المواضيع تدرس وتقدم للطلاب خلال دروس المجتمع والمدنيات من خلال كتب المنهاج , واذا لم يكن يرق هذا الامر لحركة ابناء البلد فليتوجهوا الى وزارة المعارف لالغاء المنهاج وادارة المدرسة ليس لها أي سيطرة على منهاج وزارة المعارف".
واضاف:"من هنا نؤكد ان هذا اليوم هو لمصلحة الطلاب ولا شأن للمخابرات ولا للخدمة المدنية في الموضوع وعلينا ان ننظر الى الامور بمهنية وموضوعية وعلينا ان نوعي ونثقف ابناءنا لما فيه مصلحة لسلامتهم وصحتهم خصوصا في ظل ازدياد الحوادث البيتية في وسطنا العربي وقلة الوعي لمثل هذه الامور كما علينا ان ننظم مثل هذه الايام لما فيه مصلحة للطلاب والمجتمع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY