الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

إنجازٌ مشرّفٌ آخر للكليّة الأرثوذكسية العربية حيفا: 98% نسبة النجاح في البجروت

كل العرب
نُشر: 25/05/11 16:15,  حُتلن: 22:08

معدل عدد الوحدات التعليميّة للطالب في هذا الفوج كان 35 وحدة تعليمية، وقد تقدم جميع الطلاب لـِ 15 وحدة اختيارية بمواضيع عدّة

84% من الطلاب امتُحنوا في موضوع الرياضيات بمستوى 4 وَ 5 وحدات تعليمية، وَ 35% منهم امتحنوا في بجروت اللغة الإنكليزية بمستوى خمس وحدات

إنجازٌ مشرّف آخر تضيفه الكليّة الأرثوذكسية لحصيلةِ إنجازاتها التعليميّة والتربويّة وهو المعدل المرتفع جدًا لمستحقي شهادة البجروت في الكليّة. بحسب معطيات وزارة المعارف لنتائج امتحانات البجروت لفوج 2010، يصلُ معدلُ المستحقين للشهادة لـِ 98% في الكليّة الأرثوذكسية. وصلَ عددُ خريجي عام 2010 في الكليّة لمائة وإثنين وستين طالبًا، تقدموا جميعهم دون استثناءٍ لامتحانات البجروت، وقد حاز مائة وتسعة وخمسون طالبًا من بينهم على شهادة بجروت كاملة.



وتشير المعطيات بأنّ معدل عدد الوحدات التعليميّة للطالب في هذا الفوج كان 35 وحدة تعليمية، وقد تقدم جميع الطلاب لـِ 15 وحدة اختيارية بمواضيع عدّة مثل: الإعلام، الفيزياء، البيولوجيا، البيوتكنولوجيا والإلكترونيكا. أيضا فإن 99 طالبًا من هذا الفوج تقدموا لامتحان بجروت بمستوى خمس وحداتٍ تعليميّة في موضوع البيولوجيا (أي ما يعادل 61% من طلاب الفوج)، و95 طالبًا تقدموا لامتحان البجروت في موضوع الكيمياء (أي ما يعادل 59% من الطلاب).
يتبيّن أيضًا من المعطيات أن 84% من الطلاب امتُحنوا في موضوع الرياضيات بمستوى 4 وَ 5 وحدات تعليمية، وَ 35% منهم امتحنوا في بجروت اللغة الإنكليزية بمستوى خمس وحدات، و100% من الطلاب تقدموا لامتحان البجروت باللغة العبرية بمستوى خمس وحدات، وتلك بالطبع نسب تفوق بكثير النسب القطرية.

مقالات متعلقة