أخبارNews & Politics

الطيب : استقبال الكونغرس لنتنياهو أساء لأميركا ويدعو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غيوم متناثرة
18

القدس
غيوم متناثرة
16

تل ابيب
غيوم متناثرة
16

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
غيوم متناثرة
16

قطاع غزة
غيوم متناثرة
17

ايلات
غبار 
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عبد الرحيم الطيب: استقبال الكونغرس لنتنياهو أساء لأميركا ويدعو إلى الرثاء

قال الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة أن الإستقبال الذي حظي به رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأميركي والأضاليل التي رددها نتنياهو بالتصفيق له أكثر من 25 مرة أشعرنا بانحياز الكونغرس الكامل لمواقف رئيس وزراء إسرائيل والتي

عبد الرحيم : شعرنا ونحن نشاهد هذا الاستقبال وكأننا أمام احد برلمانات الحكم الشمولي القديمة منها والجديدة


قال الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة أن الإستقبال الذي حظي به رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأميركي والأضاليل التي رددها نتنياهو بالتصفيق له أكثر من 25 مرة أشعرنا بانحياز الكونغرس الكامل لمواقف رئيس وزراء إسرائيل والتي نسف بها جميع أسس السلام العادل في المنطقة.وأضاف عبد الرحيم : لقد شعرنا ونحن نشاهد هذا الاستقبال وكأننا أمام احد برلمانات الحكم الشمولي القديمة منها والجديدة.

الصورة الكاريكاتورية
وقد أساء الكونغرس لأم يركا نفسها من خلال هذا الاستقبال أكثر مما أساء لأي جهات أخرى. ونعتقد انه لو بعث جورج واشنطن أو ابراهام لنكولن حيين من قبريهما لما قوبلا بمثل هذا الاستقبال الذي لن يؤدي إلا إلى تعزيز اليمين المتطرف في إسرائيل ودعم مساعيه لنسف عملية السلام.
واستطرد قائلاً: لم نعول كثيراً على الكونغرس الأميركي ولكننا لم نكن نتوقع ان يظهر بهذه الصورة الكاريكاتورية التي تدعو إلى الرثاء.
وأضاف: لقد قضى نتنياهو في خطابه أمام الكونغرس على الآمال بتحقيق السلام العادل وكانت مكافأته بالتصفيق الحاد والوقوف المتكرر وهو أمر لم يكن يحلم نتنياهو أن يحظى به في الكنيست الإسرائيلي.

كلمات دلالية
إرتفاع عدد مصابي الكورونا في البلاد إلى 8611