الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

مركز إنجاز يعقد ورشة عمل إقليمية لرؤوساء ومهندسي السلطات المحلية العربية

كل العرب
نُشر: 25/05/11 10:43,  حُتلن: 13:06

 الورشة تهدف الى التباحث والتشاور حول آليات العمل الممكنة في العلاقة ما بين وزارة الاسكان والسلطات المحلية فيما يتعلق بموضوع البناء والاسكان

بمبادرة إنجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، عقد اليوم الثلاثاء 24.5.2011 ، وبالتعاون مع وزارة الإسكان وبلدية سخنين ورشة عمل إقليمية لرؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية في المركز البيئي في سخنين ، بهدف التباحث والتشاور حول آليات العمل الممكنة في العلاقة ما بين وزارة الاسكان والسلطات المحلية فيما يتعلق بموضوع البناء والاسكان.

تعزيز الأداء المهني للسلطة المحلية
يرتكز هذا البرنامج والذي أعده مركز إنجاز ، على ورشات عمل تشاورية إقليمية لرؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية من أجل العمل على تحسين وتعزيز الأداء المهني للسلطة المحلية في مجال الصلاحيات والمسؤوليات التي تقع على عاتقهم ، وفي طرح القضايا العالقة في العمل مع الوزارات المختلفة.

توفير إطار مهني للرؤساء والمهندسي
هذا وشارك في الورشة كل من غيداء ريناوي زعبي مديرة عام مركز إنجاز والتي إفتتحت البرنامج شاكرة رئيس بلدية سخنين مازن غنايم لإستضافته للرؤساء والمهندسين وطاقم وزارة الإسكان في المركز البيئي في سخنين وكما شكرت رؤساء السلطات المحلية العربية والحضور الكرام على تواجدهم وإهتمامهم. وأكدت على أهمية هذا اللقاء والذي يوفر اطار مهني لرؤساء ومهندسي السلطات المحلية العربية ليتمكنوا من خلاله التباحث بالقضايا العالقة في العمل امام وزارة الاسكان.



الحضور الكريم
اما رئيس بلدية سخنين مازن غنايم فقد رحب بدوره بالحضور الكرام وشكر مركز إنجاز على هذه المبادرة وبالتحديد فيما يتعلق بموضوع البناء والاسكان التي يعاني منها المجتمع العربي عموما، كما وشارك رئيس مجلس بعينة نجيدات صالح سليمان، رئيس مجلس مجد الكروم محمد مناع ، رئيس مجلس دير الاسد نصر صنع لله ، رئيس مجلس دير حنا رجا خطيب ، رئيس مجلس يافا الناصرة عمران كنانة ، رئيس مجلس عرابة عمر نصار ، رئيس مجلس المشهد وجيه سليمان، رئيس مجلس عيلبون جريس مطر.

أهمية بناء منظومة عمل مهنية
كما وشارك من وزارة الاسكان كل من كارلوس دريمبريغ – مخطط رئيسي في وزارة الاسكان حيث تحدث عن دور وزارة الاسكان في تقديم المشورة والمعلومات والاليات للسلطات المحلية العربية ودعا الى الاستعانة بطواقم العمل المهنية في وزارة الاسكان في التخطيط والبناء ، وعوزي شمير مدير لواء الجليل في وزارة الاسكان والذي تحدث عن استراتيجية عمل وزارة الاسكان وماذا بامكانها ان تقدم للسلطات المحلية العربية وعن أهمية بناء منظومة عمل مهنية لكل ما يتعلق بموضوع الاسكان.

دراسة القضايا بعمق
أجمع الحضور على أهمية هذه الجلسات خصوصاً وأنها تفتح المجال للمشاركة في التخبطات والتحديات التي يخوضها الطاقم المهني في العمل البلدي كذلك تركيز ودراسة القضايا للعمق الأمر الذي يساهم في التغيير وإيجاد الحلول. ومن الجدير ذكره هو ان هذه الورشة ليست بالاولى ، فقد عقدت ورشة مشابهة في كفرقاسم وعلى ضوء النتائج المثمرة قرر مركز انجاز ان يستمر في مثل هذه الورشات الهامة ايضا في الجليل، مع العلم بان المركز يخطط لترتيب ورشة مماثلة في منطقة حيفا.

إنتهت الجلسة بالتوصيات التالية:
1. إقامة مجموعة عمل مهنية مكونة من ممثلين عن وزارة الإسكان ورؤساء السلطات المحلية ومهندسيها وممثلين عن اللجان اللوائية والمحلية بهدف تطوير اليات مهنية لمتابعة القضايا التي طرحت في الورشة.
2. تنظيم ورشة عمل شبيهة للرؤساء وكبار موظفي السلطات المحلية العربية مع وزارة الداخلية لطرح قضايا مهنية في التحديات التي تواجهها السلطات المحلية العربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY