الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

يوم تاريخي لمدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة بتقدمها لامتحان البجروت

أمين بشير- مراسل
نُشر: 24/05/11 09:18,  حُتلن: 12:42

قدس الاب ايلاريو انطونياتسي رئيس المدرسة:

اليوم هو حدث تاريخي بالنسبة لمدرستنا وتطورها، آمل أن يحقق جميع الطلاب أهدافهم وينجحون

جريس منصور مدير مدارس البطريركية اللاتينية في إسرائيل:

مدرستنا تتميز بالسلوكيات والأخلاق والتربية بالإضافة للتحصيل العلمي العالي واهتمام المعلمين بالطالب وتطوره

لم أنس دور مجلس الرامة المحلي وإدارته لدعمهم لمسيرتنا التعليمية وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة وأولياء أمور الطلاب

لأول مرة في تاريخ المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة تقدم امتحان بجروت منذ تأسيسها عام 1913 . وفي حديث مع قدس الاب ايلاريو انطونياتسي رئيس المدرسة قال:"اليوم هو حدث تاريخي بالنسبة لمدرستنا وتطورها، آمل أن يحقق جميع الطلاب أهدافهم وينجحون، اليوم لدينا في المدرسة الصف العاشر الذي يتعلم فيه 34 طالبا وطالبه ، اليوم سيقدم جزء من الطلاب البجروت بموضوع الرياضيات 3 وحدات رقم 801 وسوف يقدمون أيضا هذه السنة بجروت تاريخ وبجروت فرع السياحة وبجروت بموضوع الالكترونيكا. مدرستنا تأسست سنة 1913 وتطورت عبر السنين من مدرسة ابتدائية إلى ثانوية فآمل أن نكون عند حسن ظن الذين ائتمنونا على أبنائهم".



أما الشماس جريس منصور مدير مدارس البطريركية اللاتينية في إسرائيل ومدير مدرسة الرامة حدثنا قائلا : "اليوم تحقق الحلم. إن مدرستنا تقدم اليوم امتحان بجروت ، وقد حضرنا الطلاب بشكل لائق حيث قدمت المدرسة لهم 75 ساعة تعليمية للدعم والمساعدة هذه الساعات التي قدمت للطلاب لا تشمل ساعات البرنامج الأسبوعي ، واليوم نحن نحصد ما زرعنا وآمل أن يكون الحصاد كبيرا. وهنا أريد أن اشكر جميع من ساهم ودعم المدرسة كل من صاحب الغبطة البطريرك فؤاد طوال وصاحب السيادة المطران بولس ماركتسو وقدس الأب د.مجدي السرياني مدير مدارس البطريركية اللاتينية في إسرائيل والأردن وفلسطين ، قدس الأب ايلاريو انطونياتسي رئيس المدرسة الذي ضحى بحياته لأجل خدمة أبناء شعبنا ومجتمعنا وايضا راهباتنا من الرهبنة الوردية الراهبة ايزابيل بشارات والراهبة جراردا عيد".

دعم المسيرة التعليمية
وتابع المنصور قائلا: "لم أنس دور مجلس الرامة المحلي وإدارته لدعمهم لمسيرتنا التعليمية وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة وأولياء أمور الطلاب. أما الدعم الكبير فكان من مكتب الوزير واخص بالذكر الاخ والصديق ساهر اسماعيل مساعد الوزير للوسط غير اليهودي وأيضا د.اورنا سمحون مديرة لواء الشمال والراب يهودا بنسكي والراب يعقوب هيلمن من القدس المسؤولين عن القسم المعارف المعترف به وغير الرسمي اما العين الساهرة لمدرستنا د.هاني فراج فعمل ليل نهار لتقدم المدرسة فأنا ممنون للجميع واشكر الجميع باسم طلاب المدرسة وآسرة المدرسة بأسرها . في مدرستنا اليوم ما يقارب 600 طالب من صف الروضة 3 سنوات حتى الصف العاشر وإنشاء الله في سنة 2013 سيخرج الفوج الأول وسيكون 100 عام لتأسيس المدرسة" .

تخصصات مميزة
واضاف منصور قائلا: "صحيح أن مدرستنا تابعة للكنيسة اللاتينية الكاثوليكية ولكن نحن نستقبل الجميع بدون تميز عرقي أو ديني أو قومي نحن نخدم الجميع بدون تفرقة حيث يتعلم الطالب المسلم مع الدرزي ومع المسيحي تحت سقف واحد ونجل الاحترام للجميع . في الصف العاشر لدينا تخصصات مميزة منها فرع الالكترونيكا والفيزياء ، فرع السياحة والجغرافيا ، فرع البيولوجيا والكيمياء. والحمد لله لدينا معلمين ذوي خبرة مميزة وعلى ضوء ذلك أقرت الوزارة وفي السنة الأولى منحنا العلامة الواقية لطلابنا. لدينا مشاريع جمة للسنة القادمة حيث بدأنا بمشروع البناء لتوسيع القسم الإعدادي والثانوي مشروع كبير ومكلف جدا حتى نتمكن من استقبال جميع الطلاب الذي يطالبوننا بتعلم بمدرستنا اليوم لا يوجد لدينا أماكن كافية لاستقبال جميع الطلاب لدينا اليوم طلاب من الرامة والمنطقة من ساجور، البعنة ، نحف، دير الاسد،البعنة، الجش، طوبا الزنغرية، عرابة ، عين الاسد، مجد الكروم وكرميئل" يعني الزعلانين اكثر من الراضين". مدرستنا تتميز بالسلوكيات والأخلاق والتربية بالإضافة للتحصيل العلمي العالي واهتمام المعلمين بالطالب وتطوره.واخيرا اشكر كل من ساهم ومن يساهم ومن سيساهم بإنجاح مدرستنا". 


 

مقالات متعلقة