الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

دراسة طبية: زيادة الوزن خلال الحمل تؤدي إلى البدانة

كل العرب
نُشر: 23/05/11 09:35,  حُتلن: 07:40

باحثون اكتساب المرأة بعضا من الكيلوجرامات أثناء الحمل مهم لنمو الجنين ووزنه إلا أن إلافراط في إكتساب هذة الكيلوجرامات يعرضها للبدانة لاحقا

حذرت دراسة طبية من أن اكتساب الكثير من الكليوغرامات أثناء الحمل يزيد من فرص وقوع المرأة فريسة للبدانة لاحقا والتعرض للمشاكل الصحية الخطيرة الناجمة عن الاصابة بالبدانة من ضغط الدم المرتفع أمراض القلب ومرض السكر النوع الثاني. وأوضح الباحثون أن اكتساب المرأة بعضا من الكيلوجرامات أثناءالحمل مهم لنمو الجنين ووزنه إلا أن إلافراط فى إكتساب هذة الكيلوجرامات يعرضها للبدانة لاحقا.


صورة توضيحية

وكان باحثون بجامعة نيويورك الاميركية قد أجروا أبحاثهم على 3877 سيدة حاملا على مدى 16 عاما حيث وجد أن إكتساب الوزن بصورة مبالغ فيها أثناء الحمل يعرض المرأة إلى الوقوع فريسة للبدانة في مراحل متقدمة من عمرها بالمقارنة بالسيدات اللاتي ينجحن في المحافظة على أوزانهم أثناء الحمل.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.co.il  

مقالات متعلقة