الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:02

احمي بشرتك من الأضرار بإستعمال منظفات البشرة

كل العرب
نُشر: 21/05/11 10:30,  حُتلن: 14:57

الذرات الحرة تعمل على تقليل الكولاجين في الجلد، مما يتسبب في ترهل جلد البشرة

ظهور منظفات للبشرة جديدة تحتوي على البيبتيدات تقوم بالترطيب اللازم بالإضافة إلى التخفيف من الشعور بالحكة الذي قد تصاب به البشرة بعد الغسل

هناك الكثير من منتجات التجميل التي تزعم أنها تحافظ على نعومة وشباب وحيوية البشرة، وتحتار الكثيرات في التفكير هل لهذه المنتجات فعلاً آثار في الحفاظ على حيوية البشرة أم أنها مجرد دعاية للمنتجات؟ لذلك إليكِ السطور القادمة لنكشف لكِ تأثير منظفات البشرة على حيوية وجمال البشرة:


صورة توضيحية

للتقليل من أثار التجاعيد والبقع البنية:
بدأت بعض شركات التجميل في استخدام المكونات المضادة للشيخوخة في صناعة منظفات البشرة، مثل: حامض الغليكوليك، والفيتامين ج، والريتينول، تعتبر هذه المكونات مضادة للماء، اذ انها تساعد على إخفاء آثار التجاعيد على البشرة والتقليل من الخطوط الدقيقة التي تظهر حول العينين وعلى الجبهة، كما أن حامض الغليكوليك يقاوم الماء ويعمل على تقشير الجلد، مما يؤدى إلى تنعيم الخطوط والحد من البقع الداكنة.

لحماية البشرة من الشمس:
هنالك بعض المنظفات التي تترك أثراً على البشرة وذلك في حالة احتواء هذه المنظفات على عامل الوقاية من الشمس الضارة، لذلك ينصح أطباء الجلد بتنظيف البشرة بمستحضرات تحتوي على عامل الوقاية من الشمس لا يقل تركيزها عن 15 وذلك بعد الإنتهاء من غسل البشرة وتجفيفها.

لإصلاح الضرر البيئي اللاحق بالبشرة:
تعمل الذرات الحرة التي تتعرض لها البشرة يومياً من تأثير الشمس على تقليل الكولاجين في الجلد، مما يتسبب في ترهل جلد البشرة، لذلك تدمج الكثير من شركات المواد التجميلية مضادات التأكسد التقليدية، مثل: فيتامين أ في منظفات البشرة لمكافحة الذرات الحرة المسببة للتجاعيد والتلف.

رطبي البشرة الجافة:
تقوم الكثيرات من ذوات البشرة الجافة بغسل وجوههن لمعالجة التقشير ووضع المرطبات والكريمات المغذية للبشرة، لكن ظهرت منظفات للبشرة جديدة تحتوي على البيبتيدات (مادة تتواجد بكثرة في المنتجات المضادة للشيخوخة) تقوم بالترطيب اللازم بالإضافة إلى التخفيف من الشعور بالحكة الذي قد تصاب به البشرة بعد الغسل.

أهمية التونر للبشرة:
في بادئ الأمر كان أطباء الجلد لا يشيدون باستخدام التونر لإحتوائه على مواد قابضة مثل الكحول والتي كانت تجعل البشرة جافة، ولكن في الآونة الأخيرة، ظهرت أنواع جديدة من التونر تحتوي على مضادات التأكسد والبيبيتيدات والمرطبات، وتركز بدرجة أكبر على ترطيب البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة بإزالة الدهون منها، هذه التونرات ملائمة لكافة أنواع البشرة وكافة مناطق الوجه.

مقالات متعلقة