الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

نجاح رائع لأسبوع الوقاية بموضوع المخدرات لاورط حلمي شافعي في عكا

من : أمين
نُشر: 19/05/11 13:33,  حُتلن: 16:06

حضر طلاب المدرسة مسرحية " المستورة " للفنانة سناء لهب التي نالت اعجاب جمهور الطلاب

بمبادرة من مدرسة اورط حلمي شافعي والفرع المهني وبالتعاون مع سامر قدورة مركز مكافحة المخدرات ببلدية عكا للوسط العربي نظمت المدرسة فعاليات وانشطة بموضوع الوقاية من المخدرات تحت شعار " معاً نحو حياة افضل " بأشراف المستشارات ميري قدورة ورلى حمادة والاستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية, ابتداءاً من يوم الاثنين الماضي بمحاضرة مع المحاضر د. عامر جرايسي مع معلمي المدرسة حول اساليب التواصل والحوار السليم والبناء بين المعلمين والطلاب.



الابتعاد عن طريق اّفة المخدرات
وحضر طلاب المدرسة مسرحية " المستورة " للفنانة سناء لهب التي نالت اعجاب جمهور الطلاب من خلال ادائها المتميز والرسالة التي اوصلتها من خلال تمثيلها لأكثر من شخصية عانت من الادمان ,وما يترتب عليه من عنف ومشاكل اجتماعية تعاني منها الاسرة.
وتوج البرنامج يوم امس الاربعاء من خلال مجموعة فعاليات مركزة, شارك فيها طلاب الفرع المهني وطلاب المدرسة من خلال محطات وورشات عمل من ابداعات الطلاب من رسومات وكتابة شعارات للوقاية من المخدرات , ومحطة دينية من خلال الواعظة ام غانم زكور التي تناولت رأي الدين وارشاد الطلاب لتعاليم الله والابتعاد عن طريق اّفة المخدرات .



اهمية الوقاية من المخدرات
هذا وتتوالى المحطات تليها محطة توعية حسب القوانين من خلال الشرطة الجماهيرية , وقد شاهد الطلاب فيلم " بداية الطريق " الذي عرض من خلال باص جمعية مكافحة المخدرات,وشارك ايضا الطلاب بمحطة اخرى الفنان العكي وليد قشاش من خلال عمل مجسمات تهدف الى التوعية والارشاد لحياة افضل.
وقد اشاد الاستاذ اياد صالح مدير الفرع المهني بهذا العمل الانساني الاجتماعي لتوعية طلاب المدرسة.
وفي نهاية الفعاليات تم تلخيص اسبوع الوقاية وذلك بحضور الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة حيث عبر عن اعجابه وتقديره لهذا العمل الكبير, وقد تحدث وليد حداد مسؤول مكافحة المخدرات بالوسط العربي عن اهمية الوقاية من المخدرات وتلاه بالحديث السيد سامر قدورة مركز مكافحة المخدرات ببلدية عكا حيث تمنى المزيد من تلك الفعاليات التي تعود بالنفع على الطلاب كما وتحدث بعض الطلاب حيث عبروا عن ارائهم وانطباعاتهم الممتازة ومدى استفادتهم من هذا المشروع.
 

مقالات متعلقة