الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

المحكمة تقرر اطلاق سراح المعتقلين خلال احياء ذكرى النكبة وتحويلهم للحبس المنزلي

من : محاسن
نُشر: 16/05/11 17:57,  حُتلن: 21:51

ترافع عن المعتقلين كل من المحامي حسام موعد والمحامي إياد خلايلة والمحامي جريس بولس والمحامي جمال عبدة

المحامي جريس بولس:

الشرطة تعاملت بشكل بربري مع المتظاهرين السلميين وسنقدم شكوى الى وحدة "ماحاش"

سنقاضي كل فرد من افراد الشرطة الذي تجرأ واعتدى بعنف شديد على المتظاهرين

نحن نؤكد ان الذي قام بالاعتداء هم افراد الشرطة وهناك أدلة واثباتات بينها صور وفيديوهات تشهد كيف تعاملت الشرطة مع المتظاهرين سلميا
 
لقد اثبتنا صدق وبراءة موكلينا ونفينا ادعاءات الشرطة بالرغم من طلب النيابة العامة بعدم الافراج عن المعتقلين

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن محكمة الصلح في صفد، قررت وفي في جلسة ترأستها القاضية انعام شرقاوي، اطلاق سراح المعتقلين العرب السبعة الذين اعتقلتهم الشرطة بالأمس بشبهة الاخلال بالنظام العام، وقررت فرض الحبس المنزلي عليهم لمدة 4 أيام.



هذا وكانت الشرطة اعتقلت أمس الأحد سبعة أشخاص من بينهم قاصر ومحامية بشبهة الإخلال بالنظام ومهاجمة أفراد الشرطة والتظاهر بشكل غير قانوني، وذلك خلال مسيرة تهدف الى إحياء ذكرى النكبة على الحدود الاسرائيلية اللبنانية مقابل مارون الراس. علما أنه ترافع عن المعتقلين كل من المحامي حسام موعد والمحامي إياد خلايلة والمحامي جريس بولس والمحامي جمال عبدة.

 

المحامي جريس بولس: الشرطة اعتدت جسديا وبشكل بربري على المعتقلين 
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع المحامي جريس بولس قال:"تواجدنا في المحكمة منذ صباح اليوم للترافع عن المعتقلين السبعة وهم اسامة اغبارية وأحمد اغبارية من زلفة والمحامية ميساء ارشيد من الناصرة ومجد كيال من حيفا ويوئاف بار ومصلح معاذ من بيت صفافا. لقد كان من بين المعتقلين قاصرا، تم نقله الى محكمة الناصرة وهناك أطلق سراحه، بينما بقي المعتقل محمد اغبارية  في المستشفى بعد الاعتداء عليه بقسوة واصابته بكسر". وتابع المحامي جريس بولس:"لقد اعتقلت الشرطة المتظاهرين السبعة ظلما اثناء مطالبتهم العادلة باحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، وقد تم الافراج عنهم وتحويلهم للحبس المنزلي بعد أن اثبتنا ان ادعاءات الشرطة كاذبة ولا تمت للواقع بصلة وضعيفة ولم يقم الشباب بالاخلال بالنظام ولم يرتكبوا اي مخالفات".
واضاف المحامي جريس بولس:"نحن نؤكد ان الذي قام بالاعتداء هم افراد الشرطة وهناك أدلة واثباتات بينها صور وفيديوهات تشهد كيف تعاملت الشرطة مع المتظاهرين سلميا، لقد اثبتنا صدق وبراءة موكلينا ونفينا ادعاءات الشرطة، بالرغم من طلب النيابة العامة بعدم الافراج عن المعتقلين، كما وطالبت بالاستئناف للمحكمة المركزية الا ان القاضية في النهاية افرجت عن المعتقلين وحولتهم الى الحبس المنزلي لمدة أربعة أيام كفالة مالية".
واضاف المحامي بولس للعرب:"سنتوجه الى وحدة التحقيقات المتخصصة بالتحقيق مع أفراد الشرطة وسنرفع شكوى ضد الشرطة لقيامها باعتداءات جسدية بشكل بربري على المتعقلين".


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY