جامعات / مدارسStudents

يوم توجيه مهني بثانوية ديرالاسد لطلاب الإعدادية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
19

حيفا
مطر خفيف
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
15

عكا
مطر متوسط الغزارة
19

راس الناقورة
مطر متوسط الغزارة
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غيوم متفرقة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يوم توجيه مهني بثانوية ديرالاسد لطلاب المرحلة الاعدادية تحت عنوان: أنا ابدأ بنفسي

استضافت المدرسة الثانوية في دير الاسد الأحد طلاب المرحلة الاعدادية في القرية ليوم التوجيه المهني تمهيداً للسنة الدراسية القادمة. وقد حضر هذا اليوم التوجيهي رئيس المجلس المحلي


محمود عمر مدير المدرسة: ما يميزنا هو الامكانيات الواسعة والمتعددة التي تتجاوب مع ميول الطلاب وقدراتهم

استضافت المدرسة الثانوية في دير الاسد الأحد طلاب المرحلة الاعدادية في القرية ليوم التوجيه المهني تمهيداً للسنة الدراسية القادمة. وقد حضر هذا اليوم التوجيهي رئيس المجلس المحلي المحامي جواد نصر الله واعضاء المجلس والمسؤول عن قسم المعارف والتربية في المجلس المحلي بالإضافة الى ممثلين عن لجنة اولياء الامور، ويرافقهم الطاقم التوجيهي والمهني في المدرسة.

الإطلاع على المدرسة وأقسامها
وقد تخلل اليوم استقبال الطلاب من المرحلة الاعدادية وجولة في رحاب المدرسة ومحطاتها المتنوعة من مختبر ومكتبة وصفوف وغرف حاسوب وغيرها، ومن ثم توجه الطلاب الى المركز الجماهيري، هناك تم تسليط الضوء أكثر على المدرسة الثانوية وعلى مساراتها التعليمية والتعرف على مبنى شهادة البجروت وعدد الوحدات وعلى العلاقة ما بين شهادة البجروت والتعليم العالي. كذلك تم الاطلاع على المعايير لتوزيع الطلاب على صفوف المدرسة وعلى البرامج التربوية والثقافية والتعليمية ايضاً.
إختيار الأهداف وتحديدها
اما القسم الأخير من هذا اليوم فخصص لمحاضرة خاصة للمحاضر اشرف قرطام تحت عنوان "ابدأ بنفسك ...اولاً" والتي تتحدث عن النجاح والايمان بالذات والارادة والسعادة واختيار الأهداف وتحديدها والتي نالت اعجاب الحضور بفضل ابداع اشرف قرطام بالقائها.
شكر وتقدير
مدير المدرسة المربي محمود عمر (ابو السعيد) شكر كل القائمين على هذا اليوم وخاصة وزارة المعارف والمجلس المحلي والمركز الجماهيري ولجنة اولياء الأمور والمتبرعين ووسائل الاعلام وادارة المدرسة الاعدادية وطلابها واسرة المدرسة الثانوية وطاقم العاملين بها وخريجيها .
وأضاف:" ما يميزنا هو الامكانيات الواسعة والمتعددة التي تتجاوب مع ميول الطلاب وقدراتهم بالاضافة الى طاقم مهني مجرب وخبير ودعم متواصل من قبل لجنة اولياء الامور والوزارة والسلطة ال محلية ، إضافة الى برامج تعليمية تثقيفية تربوية متعددة منها التوجيه المهني للتعليم العالي ومشروع اللغة الانجليزية ومشروع مخيم جامعة تل ابيب ومشروع " تفنيت" للبجروت ومشروع نحشون وبرنامج ميخائيل والبسيخومتري ومشروع الإنتماء والتبني وبرامج لامنهجية التي تحييها المدرسة خلال السنة الدراسية".
 
















كلمات دلالية
كورونا في الوطن العربي| تسجيل أول إصابة باليمن