الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

مواجهات عنيفة بين جنود الجيش الاسرائيلي وشبان فلسطينيين في القدس

كل العرب
نُشر: 15/05/11 17:05,  حُتلن: 22:22

ما تشهده القدس هي جزء من المسيرات المحلية والدولية الزاحفة نحو الحدود والمؤكدة على حق العودة للاجئين الفلسطينيين

وكالات انباء فلسطينية - في القدس وقعت مواجهات عنيفة في بلدة العيسوية ومخيم شعفاط وقرب حاجز قلنديا شمال المدينة تصدت لها قوات الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع مما اسفر عن اصابة العشرات بالاختناق.


أفراد الشرطة بقواتهم المعززة

واعتقلت شرطة الاحتلال 6 شبان فلسطينيين خلال المواجهات التي شهدتها بلدة العيسوية.
وقد واجه المسيرة العشرات من جنود الاحتلال وأمطروا المتظاهرين بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي مما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق من بينهم متظاهران أصيبا بالرأس وتم نقل عدد من المصابين الى مستشفيات مدينة رام الله.
وقال جمال جمعة، منسق الحملة الشعبية، أن هذه المسيرة "جزء من المسيرات المحلية والدولية الزاحفة نحو الحدود والمؤكدة على حق العودة للاجئين الفلسطينيين".

وفي تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري وصلت نسخة عنه لموقع العرب وصحيفة كل العرب أكدت: "
في العيسوية: اليوم في ساعات الصباح وفي حي العيسوية كان هنالك القاء حجارة اتجاة رجال الشرطة وحرس الحدود الذين تواجدو بالمنطقة مما ادى الى اصابة احد رجال حرس الحدود حيث وصفت اصابتة بالطفيفة وتمت معالجتة بالمكان ,لاحقا كان هنالك القاء زجاجة حارقة اتجاة البوابة الخلفية لمستشفى هداسا (هار هتسوفيم-جبل المشارف) الزجاجة تحطمت واشتعلت ,لم تسجل اضرار مادية ولا بشرية ,الامور التي حذت بقوات الشرطة وحرس الحدود الى استعمال وسائل للتفريق,تم تفريق الراشقين ومخلي النضام وتم اعتقال تسعة اشخاص بشبهة الاخلال بالنظام ورشق الحجارة في الحادثين المذكورين.

الطور
من ناحية اخرى, بساعات ما قبل ضهيرة اليوم وفي حي الطور قام بضعة شبان ملثمين بالقاء الحجارة اتجاة قوات الشرطة وحرس الحدود الذين تواجدو بالقرب من المنطقة بالاضافة الى اشعال اطارات مطاطية في الشارع ,لم تسجل اصابات مادية او بشرية بالحدث , رجال الشرطة قامو بتفريق المخلين واعتقال بضعة مشتبهين باالاخلال بالنضام حيث بلغ عدد المعتقلين بشبهة الاخلال بالنضام ,صحيح حتى هذة الساعة ,الى 13 معتقل.

الولجة
بالمقابل وفي منطقة الولجة –الواقعة بضواحي القدس -كانت هنالك تضاهرة بمشاركة حوالي 300-400 شخص من ناشطي اليسار واشخاص عرب على التلال المجاورة ,المتظاهرون حاولو اغلاق محور الطرق المحاذي مما حذا بشرطة حرس الحدود في التفافي القدس الى تفريق المتظاهرين ,وقد تم اعتقال 4 منهم بشبهة الاخلال بالنظام وتم فتح الطريق .

قلنديا
بالنسبة للاحداث في قلنديا فان مسؤولية معالجة الحدث كانت تحت مسؤولية الجيش لذا يرجى التوجة للناطق بلسان الجيش للتعقيب".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY